العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ

العسومي: إتحاد السلة حريص على إنجاح دورة ناصر8

منافسات هذه اللعبة ستنطلق 25 يونيو

عوالي - المركز الإعلامي لمكتب لسمو الشيخ ناصر بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة النائب عادل عبدالرحمن العسومي بالترتيبات العالية التي تسبق إقامة بطولة ناصر "8" للألعاب الرياضية وحتى هذه اللحظة، مشيداً بالجهد الكبير الذي يبذله أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وكافة العاملين فيها سعيا لإنجاح الحدث الذي يحمل إسماً غالياً على الجميع، وهو ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشئون الشباب ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقال العسومي بمناسبة إقامة هذه البطولة أن الحدث يتطور عاماً بعد عام للأمام و بخطوات متقدمة تؤكد بما لا شك النظرة الثاقبة للقائمين على البطولة و حرصهم على إظهارها بالشكل المرضي والرغبة في تطويرها وإيصالها إلى أعلى المستويات.

و أضاف "لقد انطلقت بطولة ناصر بن حمد الرياضية على هيئة مسابقة واحدة ولاقت نجاحاً باهراً من النواحي الفنية والتنظيمية، إلى أن تم إدخال بقية الألعاب الرياضية الجماعية لتشكل حلقة جديدة من مسلسل النجاح الذي لا تتوقف حلقاته وتدفع اللجنة المنظمة إلى إنتاج المزيد من الإبداعات والأفكار".

و أوضح سعادة النائب عادل بن عبدالرحمن العسومي إلى أن فكرة إدخال بقية الالعاب الجماعية لاقت استحسان الجميع، حيث يتمنى كل رياضي أن يكون جزء من هذه البطولة و أن يساهم في انجاحها، كما إنها ستشكل فرصة كبيرة للشباب البحريني للمشاركة فيها بحسب كل لعبة جماعية موضوعة، حيث أن البطولة فتحت المجال لبقية المنتسبين للألعاب الرياضية الجماعية للمشاركة بها.

ولفت عادل العسومي إلى اتحاد السلة يحرص هو الآخر كل الحرص على المشاركة في بطولة ناصر "8" للألعاب الرياضية و المساهمة في إنجاح فعالياتها، حيث تم تشكيل لجنة لبحث آلية المشاركة و الترتيب لها بالتعاون مع القائمين على البطولة، مؤكداً أن الحدث يعد فرصة طيبة لمنتسبي اللعبة لخوض جولة جديدة من التنافس الرياضي بعد موسم سلاوي حافل بالنجاحات.

وأثنى العسومي على الجهد المبذول من قبل اللجنة المنظمة للبطولة و شد على يدهم سعيا لإظهار النجاح الذي تستحقه، موضحاً أن ناصر "8" أظهرت طاقات بشرية ذات كفاءة عالية في التنظيم و الترتيب وصولاً إلى النجاح.

كما أشاد سعادة النائب عادل بن عبدالرحمن العسومي بالدعم المتواصل الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للشباب البحريني و للرياضة في هذه المملكة، متمنياً لجميع الفرق بالألعاب الرياضية المختلفة كل التوفيق والنجاح.

وكان الاتحاد البحريني لكرة السلة قد اجرى قرعة المسابقة وقد تم تقسم الفرق المشاركة إلى مجموعتين الاولى ضمت المنامة والنجمة والمحرق والثانية الاهلي وVIP والحالة على أن تلعب مباريات الدور التمهيدي بطريقة الدوري من دور واحد ويتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرباعي وتلعب مباريات الدور الرباعي بطريقة اخراج المغلوب من مباراة واحدة.

أما المباراة النهائية للبطولة فسيلعب الفائزان مباراة واحدة لتحديد المركز الأول والثاني.

وستنطلق المباريات في 25 من يونيو الجاري باقامة مباراتين المنامة والمحرق لحساب المجموعة الاولى وذلك عند الساعة التاسعة مساء ويليها في الحادية عشرة لقاء الاهلي والحالة لحساب المجموعة الثانية وفي يوم 26 يلتقي فريقا المنامة والنجمة لحساب المجموعة الاولى عند الساعة التاسعة ثم فريقا الاهلي وVIP لحساب المجموعة الثانية ويختتم الدور التمهيدي للمسابقة في 27 يونيو باقامة مباراة تجمع النجمة والمحرق لحساب المحموعة الثانية وذاك عند الساعة التاسعة ثم فريقا VIP والحالة لحساب المجموعة الاولى.

وسيقام الدور قبل النهائي للمسابقة في 29 يونيو حيث سيلتقي اول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية في التاسعة مساء ومن ثم يلتفي عند الساعة الحادية عشرة اول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الاولى على أن تقام المباراة الختامية في 1 يوليو عند الساعة التاسعة مساء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً