العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ

"دار القرار" يشارك بمؤتمر غرف التجارة العالمي التاسع في إيطاليا

شارك مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "دار القرار" في مؤتمر غرف التجارة العالمي التاسع لاتحاد غرف التجارة العالمي التابع لغرفة التجارة الدولية، وهو المؤتمر الذي عقد خلال الفترة 10 – 12 يونيو الجاري في مدينة تورينو الإيطالية بحضور محافظ المدينة ونائب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية ورئيس اتحاد الغرف العالمية.

وتجاوز عدد الحضور أكثر من 1500 مشارك من رجال وسيدات الأعمال من كافة دول العالم كما إستقطب أكثر من 100 من المتحدثين المعترف بهم عالميا، كما أستضاف المؤتمر أكثر من 48 دولة من الدول الأقل نموا الذين تمت دعوتهم من قبل غرفة تورينو للتجارة والصناعة المنظمة للحدث.

وتأتي مشاركة مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون في إطار خطته التسويقية المقرة لاستراتيجية عمل المركز خلال العامين 2015-2016 والتي تتضمن توثيق التعاون مع غرف التجارة والصناعة ومراكز التحكيم الخليجية والعربية والأجنبية.

وشارك مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون في فعاليات الورش المصاحبة المتعلق موضوعها بوسائل فض المنازعات كما تم خلال المعرض المصاحب التسويق لقواعد وخدمات وخبرات المركز.

وبالمناسبة قال الأمين العام لـ"دار القرار" أحمد نجم : "أن مشاركة المركز تأتي في سياق إستراتيجية المركز الجديدة للعامين 2015-2016 والتي تتضمن التوسع في التسويق للمركز والإنتقال به من حدوده الخليجية والإقليمية نحو العالمية".

وتابع "كما يعتبر المؤتمر فرصة رائعة للتعريف بمدى قوة أحكام المركز وقوة نفاذها في دول مجلس التعاون الأعضاء بالنسبة للمستثمرين الأجانب والتي تعتبر غرف التجارة أحد المحركين الرئيسسين للإستثمارات الخارجية في جميع دول العالم"

وأوضح نجم أن للتحكيم دورا مهما في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية من أجل دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتوسيع القاعدة الاستثمارية وخلق فرص عمل للمواطنين، ولكن المستثمر الأجنبي يفضل دائماً اللجوء إلى مراكز التحكيم الدولية، ومركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أحد تلك المراكز الدولية التي تختلف قواعده عن قواعد مراكز التحكيم الوطنية التي تهتم بفكرة التركيز المكاني فتربط الحكم بأحد الأنظمة الوطنية، ومنها نظام غرفة التجارة الدولية التي تربطه بالنظام القانوني الفرنسي وكذلك بالنظام القانوني للدول الموجودة بها اللجان الوطنية لتلك الغرفة.

ويعتبر هذا المؤتمر واحد من أضخم المؤتمرات التي تلتقي بها غرف التجارة والصناعة العالمية لتبادل الخبرات والأفكار بشأن كيفية تعزيز التعاون بين مجتمعات الأعمال التي تمثلها غرف التجارة في ظل التحديات التي تواجهها غرف التجارة حول العالم.

وناقش المؤتمر الذي ينضم كل عامين موضوعات عده تشمل قدرة غرف التجارة على التكيف مع توقعات الأعضاء المتزايدة وزيادة المنافسة وتنوع سوق العمل وتقلص مصادر الإيرادات ومدى قدرة غرف التجارة على مواجهة تحديات المستقبل ومرونة الغرف في تلبية متطلبات أعضائها، ويعد المنتدى الدولي الوحيد لقادة غرف التجارة والذي يتيح لهم تبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومشاركة الأفكار وتطوير شبكات العلاقات لمواجهة المشكلات الحالية التي تواجه قطاع الأعمال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً