العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ

أوروغواي تستهل حملة الدفاع عن لقبها من جامايكا

تبدأ الأوروغواي البطلة «الحياة» من دون نجمها لويس سواريز أمام جامايكا التي تشارك في البطولة الأميركية الجنوبية للمرّة الأولى كممثلة لاتحاد الكونكاكاف إلى جانب المكسيك (المجموعة الأولى).

وتعتمد الأوروغواي في سعيها لإحراز لقبها السادس عشر على مهاجم باريس سان جيرمان إدينسون كافاني في غياب زميله لويس سواريز الموقوف دولياً، 9 مباريات رسمية، أولها كان في الدور الثاني من مونديال البرازيل 2014 حين خسرت بلاده صفر/2 أمام كولومبيا وودعت النهائيات.

أمور كثيرة تغيرت منذ إحراز الأوروغواي اللقب القاري الأخير العام 2011 في الأرجنتين بفوزها على الباراغواي 3/صفر في المباراة النهائية بثنائية لدييغو فورلان وآخر لسواريز.

وكان فورلان الذي اختير أفضل لاعب في مونديال جنوب افريقيا 2010، أعلن اعتزاله اللعب الدولي في مارس/ آذار الماضي، في المقابل يلعب قائد المنتخب السابق دييغو لوغانو حالياً في السويد ولم يتم استدعاؤه إلى صفوف التشكيلة الرسمية.

ولا شك في أن الأوروغواي ستفتقد للاعب مثل سواريز؛ لأنه يستطيع تغيير مجرى المباراة في أي لحظة كما فعل ضد انجلترا في مونديال البرازيل عندما خاض المباراة بعد غيابه عن الملاعب لمدة 3 أسابيع لإصابة في الركبة قبل أن يسجل هدفي فريقه ويقوده إلى الدور الثاني. وتحمل الأوروغواي الرقم القياسي في عدد الألقاب (15 مرة) تليها الأرجنتين بفارق لقب واحد.

وبالنسبة إلى قائد المنتخب ومدافع أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو غودين فإن «الأوروغواي تمر في فترة جيدة، نحن فريق كبير» مؤكداً بأن «معنويات اللاعبين عالية جداً لتحقيق نتيجة إيجابية». وأضاف «سنبذل قصارى جهودنا للدفاع عن لقبنا بنجاح».

ويغيب أيضاً عن النهائيات مدافع يوفنتوس مارتن كاسيريس المصاب.

وتعول الأوروغواي كثيراً على كافاني الذي يخوض غمار البطولة بمعنويات عالية بعد أن ساهم بشكل كبير في إحراز فريقه ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس وكأس الرابطة في فرنسا).

وقال كافاني في حديث صحافي مؤخراً: «التقيت قبل أسابيع مع سواريز خلال لقاء سان جيرمان وبرشلونة وتحدثنا في الطريق إلى غرف الملابس. قلت له «مسئوليتي ستكون مضاعفة في غيابك وضحكنا سوياً». وأضاف «هذه أمور تحصل في كرة القدم، واليوم المسئولية ملقاة على عاتقي لقيادة خط الهجوم منفرداً».

وتحضر فريق المدرب أوسكار تاباريز الذي يعول في الهجوم على كريستيان ستواني أيضاً (إسبانيول الاسباني) وابل هرنانديز (هال سيتي الإنجليزي) وفي الوسط على كريستيان رودريغيز (أتلتيكو مدريد الإسباني) ونيكولاس لودريو (بوكا جونيورز الأرجنتيني) والدفاع على ألفارو بيريرا (إستوديانتيس الأرجنتيني) وماكسي بيريرا (بنفيكا البرتغالي) إلى جانب غودين، بشكل جيد للبطولة من خلال الفوز على المغرب (1/صفر لكافاني) وغواتيمالا (5/1 بينها هدفان لكافاني أيضاً).

العدد 4662 - الجمعة 12 يونيو 2015م الموافق 25 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً