العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ

انتخابات رئاسة برشلونة في 18 يوليو

برشلونة – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال برشلونة أمس الأربعاء إن النادي الفائز بالثلاثية سيجري انتخابات الرئاسة في 18 يوليو تموز.

وتم تحديد اليوم بعدما أعلن خوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي في يناير كانون الثاني الماضي ان الانتخابات ستعقد في نهاية الموسم بعد حدوث أزمة على مستوى مجلس الادارة.

وقرر بارتوميو الاستقالة يوم الثلاثاء للسماح للعملية الانتخابية بأن تمضي قدما بتولى لجنة مسؤولية الاشراف على الانتخابات.

وقال رامون اديل رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات في مؤتمر صحفي في ملعب نو كامب "قررنا اجراء الانتخابات في اسرع وقت ممكن حتى يحصل مجلس الادارة على ما يكفي من وقت للتخطيط للموسم الجديد"

وتولى بارتوميو المسؤولية بعدما كان نائبا للرئيس في يناير كانون الثاني 2014 بعد استقالة ساندرو روسيل وسط مزاعم عن تورطه في فضيحة تهرب ضريبي في صفقة انتقال المهاجم البرازيلي نيمار.

وكان من المقرر ان يعقد برشلونة الانتخابات في 2016 لكن بارتوميو قرر في منتصف الموسم المنصرم تقديم موعدها بواقع عام وسط مشاعر غضب من الجماهير ازاء طريقة ادارة النادي وبعد اقالة المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا.

ودفع حارس مرمى برشلونة ومنتخب اسبانيا السابق ثمن قرار الفيفا حرمان برشلونة من دخول سوق الانتقالات لفترتين بداعي خرق قواعد انتقالات اللاعبين الاجانب تحت 18 عاما.

وقدم برشلونة عروضا مميزة في النصف الثاني من الموسم بعدما واجه صعوبات في النصف الاول عندما كان غريمه ريال مدريد في الصدارة.

ويسعى بارتوميو الان لاعادة انتخابه ويأمل ان يزيد فوز الفريق بدوري الابطال يوم السبت الماضي اضافة الى لقبي الدوري وكأس ملك اسبانيا من حظوظه لدى الناخبين.

ومن المتوقع ان يواجه منافسة قوية من خوان لابورتا الرئيس السابق من 2003 حتى 2010 الذي فاز ايضا بالثلاثية في 2009.

ويتوقع على نطاق واسع أن يخوض لابورتا الانتخابات رغم انه لم يؤكد حتى الان ترشحه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً