العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

«المقاومة الشعبية» باليمن تصدُّ هجوماً للحوثيين في عدن

أحد عناصر «المقاومة الشعبية» يتمركز في خط الجبهة بعدن - reuters
أحد عناصر «المقاومة الشعبية» يتمركز في خط الجبهة بعدن - reuters

أكد قيادي في «المقاومة الشعبية» في محافظة عدن، جنوبي اليمن، أمس الثلثاء (9 يونيو/ حزيران 2015) أن «المقاومة الشعبية» تمكنت من صد هجوم لمقاتلي جماعة «أنصارالله» الحوثية شمال مدينة عدن. وقال القيادي، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الحوثيين شنوا هجوماً من جهة بير أحمد، شمال مدينة عدن، باستخدام الدبابات والأسلحة الثقيلة إلا أن أفراد «المقاومة الشعبية» تصدوا لهم.

وأشار القيادي في المقاومة الشعبية إلى أن «الحوثيين يحاولون بشتى الوسائل التقدم باتجاه مديرية البريقة والسيطرة عليها، وذلك عن طريق فتح عدة جبهات في مناطق بير أحمد وبير فضل القريبة من المديرية».

وبحسب المصدر، فإن الغارات التي شنتها طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في وقت متأخر من مساء أمس الأول على منطقة بير أحمد أضعفت من قوة الحوثيين هناك.

وقالت مصادر يمنية في وقت سابق إن غارات جوية بقيادة السعودية أسفرت عن مقتل 19 شخصاً على الأقل في أنحاء متفرقة من اليمن أمس بعد يوم من إعلان المملكة مقتل اثنين من جنودها بقذائف أطلقت من اليمن.

ونشب القتال مع استمرار الاستعدادات لإجراء محادثات بين ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح في جنيف الأسبوع المقبل.

وذكرت مصادر يمنية أن تسعة مقاتلين حوثيين قتلوا في غارات جوية على مواقعهم بمحافظة مأرب الواقعة إلى الشرق من العاصمة صنعاء فيما قتل أربعة آخرون في محافظة إب بوسط البلاد. ولم يتسن الحصول على تعليق مسئولين حوثيين على الفور.

لكن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يسيطر عليها الحوثيون قالت إن ثلاث نساء قتلن في قصف بمنطقة حيدان في محافظة صعدة الشمالية. وأضافت أن ثلاثة يمنيين قتلوا وأصيب أربعة آخرون في منطقة همدان في صنعاء.

ولم يتسن التحقق من التقارير على نحو مستقل.

وشن التحالف العسكري بقيادة السعودية غارات جوية أيضاً على مجمع وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء لكن لم ترد تقارير فورية عن إصابات.

العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:28 ص

      الحوثيون

      الحوثيون معهم الله ولن ينهزموا لان من كان مع الله كان الله معه وراح ينتصروون مثل ماقال السيد على خمنائى حفضه الله

    • زائر 1 | 11:43 م

      يكدون كيدا واكيدوا كيدا

      الملشيات الحوثيه يريدون اي انجاز لهم قبل موعد جنيف حتي لو قتلوا الآلاف من الشعب اليمني ولاكن الله جاعل كيدهم في نحورهم

اقرأ ايضاً