العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ

كوت ديفوار تسير نحو انتخابات رئاسية سلمية

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في كوت ديفوار عايشتو منداوودو إن الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد تعتبر علامة فارقة في ترسيخ المكاسب الصعبة التي تحققت في السنوات الأخيرة.

وفي إحاطتها لمجلس الأمن الدولي التي قدمت خلالها تقرير الأمين العام حول الوضع في كوت ديفوار، قالت منداوودو إن البلاد قد حققت الكثير وإن الشعب الإيفواري سوف يذهب إلى صناديق الاقتراع في أكتوبر/ تشرين الأول في بيئة مختلفة جدا عن الانتخابات الماضية التي شابها العنف.

وقالت الممثلة الخاصة إنه وبرغم من وجود بعض المعارضين المتشددين الذين يدعون للمظاهرات، إلا أن الإجماع الوطني على حوار بناء يزداد أكثر فأكثر.

وقبيل تجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة في كوت ديفوار، قالت منداوودو إنها متفائلة بشأن مستقبل البلاد ولكنها أشارت إلى أن كوت ديفوار على بـُعد أشهر قليلة من مهمة وطنية هامة جدا وأضافت:

"إن تجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة في كوت ديفوار في هذا المنعطف الحرج يظهر مرة أخرى رغبة المجتمع الدولي في تعزيز الإنجازات وفي مساعدة البلاد لطي صفحة الأزمة التي شهدتها بعد انتخابات عام 2010. إن المحافظة على بيئة سلمية ومواتية في فترة قبل وأثناء وبعد الانتخابات الرئاسية سوف تتطلب استمرار التقدم فيما يتعلق بالحوار السياسي، وعمليات نزع السلاح وإصلاح القطاع الأمني والعدالة وتعويضات الضحايا، وعودة اللاجئين. في هذا الصدد، فأن دعمنا المشترك، من مجلس الأمن والدول الأعضاء والشركاء الدوليين والإقليميين، ومنظومة الأمم المتحدة في كوت ديفوار، لا يزال ضروريا."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً