العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ

«اليويفا» يتوج نيمار هدافاً لدوري أبطال أوروبا

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» النجم البرازيلي مهاجم برشلونة الاسباني نيمار دا سيلفا هدافا لمسابقة دوري أبطال أوروبا على الرغم من تساويه في عدد الأهداف مع زميله في الفريق الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي ومهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وسجل نيمار الهدف الثالث لبرشلونة ليقوده إلى الفوز 3/1 على يوفنتوس الإيطالي في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في العاصمة الألمانية (برلين) ليحرز الفريق الكاتالوني اللقب الأوروبي الخامس في تاريخه، ويستكمل ثلاثية ألقابه في الموسم الحالي بعدما توج سابقا بلقبي دوري وكأس إسبانيا.

وعادل نيمار في هذه المباراة رصيد زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي ومهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو في عدد الأهداف بدوري الأبطال هذا الموسم، إذ اقتسم اللاعبون الثلاثة صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 10 أهداف.

وعلى الرغم من تساويه في عدد الأهداف مع رونالدو وميسي، إلا أن النجم البرازيلي نيمار اختير هدافا للمسابقة الأوروبية العريقة لهذا الموسم وذلك وفقا لمحرري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا». وجاء اختيار نيمار هدافا للبطولة لموسم 2014-2015، كون اللاعب البرازيلي لعب دقائق أقل من النجمين البرتغالي رونالدو والأرجنتيني ميسي. ولعب نيمار ما مجموعه 1026 دقيقة في المسابقة، في حين لعب رونالدو 1065 دقيقة، وميسي 1147 دقيقة.

واحتل ميسي المركز الأول في البطولة من حيث عدد التمريرات الحاسمة (أسيست) والبالغة 6، مقابل 4 لأقرب مطارديه صانع ألعاب تشلسي سيسك فابريغاس، ولاعب أتلتيكو مدريد كوكي ورونالدو.

العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً