العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ

منتخبنا يرفع رتم التحضيرات والاستعدادات قبل مواجهة الفلبين في مانيلا

رفع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة الأرجنتيني سيرجيو باتيستا رتم التحضيرات والاستعدادات الخاصة بلقاء منتخبنا والمنتخب الفلبيني في افتتاح منافسات المجموعة الآسيوية الثامنة في التصفيات المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، والمقرر إقامتها يوم الخميس الموافق الحادي عشر من يونيو/ حزيران الجاري بالعاصمة مانيلا.

واستأنف الأحمر تدريباته مساء أمس (الاثنين) على ملعب جامعة اتينو دي مانيلا، بإقامة حصة تدريبية بدأت بعمليات الإحماء القوي فيما بقية الحصة على عدد من المحطات الفنية بدأت بعمليات التمرير البسيط والعالي، وخطوات تسليم واستلام الكرة من ثبات ووضع متحرك ثم توزيع الفريق على مجموعتين الأولى تدربت مع باتيستا بجانب مساعد المدرب الوطني مرجان عيد، إذ توزع كل 7 لاعبين في مناورة على ملعب مصغر لكرة القدم، وذلك حرصاً منه على تنفيذ التطبيقات الهجومية والدفاعية.

فيما بقية المجموعة المكونة من 8 لاعبين تدربت على الجوانب الدفاعية وكيفية سد الثغرات، قبل أن تتنقل المجموعة على جميع المحطات، اذ استطاع الجهاز الفني من خلال هذه المحطات التعرف على التشكيلة الأساسية المحتملة خوض لقاء الفلبين والوقوف عليها، على أن يتم التركيز عليها فيما تبقى من الحصص التدريبية.

وشهدت الفترة الصباحية إقامة حصة تدريبية في صالة الأغراض المتعددة «الجمنازيوم»، اشتملت على عمليات فك العضلات والوقاية من الإصابات في الجزئين العلوي والسفلي، إلى جانب إجراء عدد من التدريبات التي تضمن حركة الدورة الدموية بشكل مستمر في كافة أجزاء الجسم وخصوصاً بعد عناء الرحلة التي استمرت لما يقارب الثلاث ساعات ونصف.

عمر وموسى في التدريب الأساسي

انتظم نجما منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عبدالله عمر وعيسى موسى للتدريب الأساسي للمنتخب الوطني، وذلك بعد انتهاء فترة التهيئة والعلاج الذي خضعا لها خلال الفترة الماضية، وسمح الجهاز الفني بقيادة الانجليزي دين تايلور بعودتهما للتدريبات الجماعية مع بقية أفراد المنتخب، مع الإبقاء على ملاحظتهما خلال الساعات القادمة.

وكان عمر وموسى قد خضعا لجلسات تهيئة وعلاج مكثفة بدأت بعد لقاء منتخبنا الوطني بالمنتخب العماني الذي أقيم في المنامة يوم الثلاثين من مايو الماضي وانتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أمطار متفرقة ورطوبة عالية...

شهدت الأجواء المحيطة بملعب المباراة حالة طقس غريبة بدأت بتساقط الأمطار بصورة متفرقة، ونسبة رطوبة عالية جداً اضطرت لتخفيف الحمل التدريبي بشكل كبير حفاظاً على سلامة اللاعبين.

وعانى اللاعبون بشكل كبير من الرطوبة المرتفعة، والتقلبات الجوية التي طرأت على حالة الطقس الأمر الذي دفع الجهاز الفني لعدم تطبيق جوانب فنية ترتبط بالالتحام أو بحمل بدني عال.

العبيدلي يواصل برنامج التهيئة

واصل نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إبراهيم العبيدلي برنامج التهيئة والإعداد الخاص برفقة اختصاصي العلاج الطبيعي الانجليزي دين تايلور، وخضع العبيدلي لمرحلة متقدمة من العلاج بعد تعرضه للإصابة منطقة الحوض، ومن المتوقع أن يصل العبيدلي للجاهزية خلال المرحلة المقبلة وخصوصاً أنه يملك مدى استجابة عالية للعلاج.

المرحلة القادمة تتطلب تكاتف الجميع وبإمكاننا تخطي الفلبين

أكد مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم عارف الشرقاوي أن المرحلة المقبلة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، تتطلب تكاتف الجميع بدءاً من الجهازين الفني والإداري واللاعبين إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم وكافة منتسبيه ورجال الصحافة والإعلام والجماهير البحرينية.

وأعرب الشرقاوي عن سعادته لنجاح المعسكر الذي خاضه الأحمر في العاصمة التايلندية بانكوك في الفترة من 1 ولغاية 7 يونيو الجاري، وخاض فيه لقاء وديا أمام تايلند وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف، وشارك فيه مجموعة من لاعبي المنتخب الأولمبي، وقال «الحمد لله على نجاح المعسكر الذي أقيم في بانكوك استعداداً للقاء الفلبين، لقد حقق المعسكر جانباً فنياً وإدارياً مهماً فيما يتعلق بالانسجام والعمل المشترك بين الجهازين الفني واللاعبين بجانب الجهاز الإداري، استطعنا من خلال هذا التجمع الذي امتد لمدة 7 أيام أن نحقق أهدافنا الذي خططنا لها قبل المعسكر، لقد لاقى هذا النجاح صدى كبيرا لدى الجهاز الفني للفريق وخصوصاً مع الخروج بنتيجة إيجابية ومستوى مقنع نوعاً ما في لقاء تايلند الودي».

وأضاف «المرحلة المقبلة لا تتطلب التكاتف فقط بل تتطلب الصبر أيضاً، الفريق في طور التجديد ونحن أمام منعطف كبير، سياسة التجديد والاستقرار بدأت وعلينا قبول المنتخب الوطني بشتى صوره ونتائجه، الأهم من كل ذلك أننا نعمل جاهدين على تغيير الصورة المتواضعة للمنتخب خلال السنوات الماضية».

وثمن الشرقاوي تعاون اللاعبين والتزامهم خارج وداخل الملعب، وأثناء الوجبات الرئيسية واتباع تعليمات الجهازين الفني والإداري بحذافيرها، مؤكداً أن من يمثل المنتخب الوطني هم من خيرة رجال المملكة وشبابها، ويقع على عاتقهم مسئولية كبيرة أهم أعلم بها، وقادرين على ترجمتها بكل جد واجتهاد وتحقيق الانتصار على الأول في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة للنهائيات كأس العالم وكأس آسيا أمام الفلبين الخميس المقبل.

العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً