العدد 2493 - الجمعة 03 يوليو 2009م الموافق 10 رجب 1430هـ

اختيار البحرين عضوا في لجنة الخبراء البرلمانية المصغرة

اختيرت البحرين عضوا في لجنة الخبراء المصغرة، وذلك في ختام اجتماع اللجنة الفرعية لحماية البيئة الذي أقيم في سيئول بكوريا الجنوبية في الفترة من 30 يونيو/ حزيران إلى 2 يوليو/ تموز الجاري.

كما تم انتخاب كوريا رئيسا للجنة كونها البلد المضيف. وتم انتخاب النائب صلاح علي لمنصب نائب رئيس اللجنة بإجماع الدول المشاركة. بينما تم اختيار جزر المالديف مقررا للجنة. وصرح ممثل الشعبة البرلمانية في الاجتماع صلاح علي بأن المشاركين أوصوا في ختام الاجتماع بدعوة جميع البرلمانات الآسيوية إلى اتخاذ قضية تغيير المناخ أحد المواضيع الرئيسية في مناقشاتها ضمن أجندة العمل البرلماني. كما أوصى المجتمعون بدعوة الحكومات إلى تبني خطة وطنية تتماشى مع التوصيات الدولية بشأن حماية البيئة والتغير المناخي واتخاذ الاجراءات الوطنية الكفيلة للحد من هذه التغيرات المناخية.

إلى ذلك، أكد صلاح علي دعوة المجتمعين إلى القيام بحملات توعوية وزيادة التثقيف فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة لكافة افراد المجتمع. كما دعا الاجتماع إلى حث الدول الآسيوية لتبادل المعلومات والخبرات والتقنيات في مواجهة التغير المناخي واطلاق مشروع زراعة بلايين الاشجار والنخيل في القارة الآسيوية.

العدد 2493 - الجمعة 03 يوليو 2009م الموافق 10 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً