العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ

مسابقة الشيخ عبدالأمير الجمري تنطلق في الأسبوع الأول من «رمضان» بمشاركة 60 منطقة

عملية إجراء القرعة لمسابقة الشيخ الجمري الرمضانية
عملية إجراء القرعة لمسابقة الشيخ الجمري الرمضانية

أجريت مساء أمس الأول السبت (6 يونيو/ حزيران 2015) في مأتم جدعلي، مراسم قرعة مسابقة الشيخ عبدالأمير الجمري الرمضانية السادسة التي ستنطلق خلال هذا الشهر في الفترة (19 يونيو حتى نهاية الشهر) والتي سوف تصادف الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك بمشاركة 60 منطقة من مناطق البحرين.

وتحت شعار «الجمري، وطن العلم وتاريخ وطن»، بدأ الحفل بكلمة ألقاها رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة سعيد المختار وفيها بيّن سبب اختيار هذا المسمى «ليكون شعارا يعبر عن دور الشيخ الجمري الثقافي والريادي الذي قدمه من أجل رفعة الوطن والنهوض بالعلم وما تمثله هذه الشخصية المعطاءة من تاريخ عميق لهذا الوطن فهو بالفعل تاريخ عميق لهذا الوطن»، كما بيّن المختار أن المسابقة تعتبر رافدا من روافد العطاء الثقافي في هذا الوطن القائم على استثمار الطاقات الشبابية من أجل ترسيخ العلم والثقافة.

بعدها، ألقى محمدجميل الجمري كلمة عائلة الشيخ وفيها قدم شكره واعتزازه بالعمل الشبابي الذي أخذ ولايزال يأخذ على عاتقه إقامة وتنظيم هذه المسابقة الثقافية كل عام في تخليد ذكرى سماحة الشيخ الجمري وأسهب في عملية تطور هذه المسابقة من نسختها الأولى مرورا بالخامسة حتى نسخة هذا العام. وأشاد بالنجاح والتقدم المستمر الذي حققه الشباب ولازالوا يحققونه رغم الصعوبات التي يواجهونها سواء من دعم مادي أو ما شابه.

كما ألقى جلال فيروز كلمة مسجلة أثنى فيها على جهود القائمين على مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية التي تمثل أساسا ثقافيا وعلميا قد ذاع صيته في البلد من نسخته الأولى حتى الآن وعبر عن أمله في استمرار النجاح وخالص التوفيق لجميع كوادر المسابقة واقترح فيروز إقامة مسابقة ثقافية نسائية تحت إطار الجمري الرمضانية.

وتضمنت قرعة المسابقة ثماني مجموعات، وأربع مجموعات ضمت ثماني فرق والأخرى سبع فرق وجاءت نتيجة القرعة كالتالي: المجموعة الأولى: كرانة، السنابس، كرزكان، القلعة، الجبيلات، جدعلي، الهجير والإسكان الشمالي (سترة). المجموعة الثانية: الخارجية - سترة، داركليب، مقابة، الزنج، القدم، النبيه صالح، الديه وسلماباد. المجموعة الثالثة: مدينة حمد، الحجر، بني جمرة، جدحفص، الكورة، جدالحاج، سار والبلاد القديم. المجموعة الرابعة: كرباباد، صدد، دمستان، الدير، إسكان عالي، مهزة سترة، شهركان وأبوقوة. المجموعة الخامسة: الجفير، سفالة - سترة، السهلة الجنوبية، القرية - سترة، العكر، النعيم، المصلى. المجموعة السادسة: رأس الرمان، المرخ، المنامة، الحورة، عذاري، واديان - سترة والسقية. المجموعة السابعة: عين الدار، الدراز، الغريفة، أبوصيبع، جبلة حبشي، بوري وسماهيج. المجموعة الثامنة: المقشع، الهملة، المحرق، عراد، جنوسان، مركوبان - سترة والخميس.

العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:34 ص

      ما هي كيفية الاشتراك؟

      اني ابغى اشترك فيها و لكن ما اعرف طريقة الاشتراك. يا ريت الوسط تعلن طريقة اشتراك الافراد او اختيارهم

    • زائر 2 زائر 1 | 2:42 ص

      انتهى التسجيل

      يتم مخاطبة اغلب المناطق عن طريق النادي او الصندوق
      وليس الافراد

    • زائر 3 زائر 1 | 2:59 ص

      توضيح أكثر للمسابقة

      فهمون شروط المسابقة ونوع المسابقة

اقرأ ايضاً