العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ

«تنظيم سوق العمل» توزع اليوم جائزة «إنسان»... و23 عملاً تخضع للمنافسة

تقيم هيئة تنظيم سوق العمل، اليوم الأحد (7 يونيو/ حزيران 2015)، حفل إعلان وتوزيع جائزة البحرين للوعي المجتمعي «إنسان»، التي يتنافس على حصد جوائزها، 23 عملاً من أصل 54 عمل خاضت التصفية.

ونوه الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي، بأهمية الجائزة التي يرعى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، حفل إعلان وتوزيع جوائز دورتها الأولى.

وأوضح العبسي، في تصريح لتلفزيون البحرين أمس (السبت)، أن الجائزة ترمي إلى تحقيق العديد من الأهداف من أهمها توعية المجتمع ببعض النقاط الأساسية في العلاقة بين العامل وصاحب العمل، على أن يكون منشأ هذه التوعية من المجتمع نفسه وأن توجه للمجتمع باستخدام أساليب التواصل الاجتماعي.

وقال: «تأتي الجائزة في إطار حرص الهيئة على رفع الوعي لدى المواطن والمقيم وبين أطراف العلاقة بين صاحب العمل والعامل، ومن هذا المنطلق ارتأينا أن ننشئ جائزة سنوية يتم من خلالها الترويج لفكرة معينة نخاطب فيها الشباب من سن 16 إلى 26 سنة ليقوموا بتنفيذ عمل فني ثم الترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويحدد الفائزون عن طريق تصويت الجمهور، بالإضافة إلى هيئة تحكيم».

وأضاف «الفكرة أننا ارتأينا في هذا العام أن يكون الهدف من المسابقة هو المبدأ البسيط المتعلق بالأجر مقابل الجهد بمعنى إذا قام العامل بجهده فيتوجب على صاحب العمل أن يدفع إليه أجره»، موضحاً «خاطبنا فيما يتعلق بذلك، أرباب الأسر، تحديداً فيما خص العلاقة بينهم وبين العمالة المنزلية لنذكرهم بأهمية دفع الأجور في وقتها».

وبين أن المسابقة فتحت في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي واستمرت في تقديم الأعمال حتى 15 مارس/ آذار 2015، ومع بداية أبريل/ نيسان لغاية منتصف مايو/ أيار الماضي، تم الترويج لها من قبل الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف «بنجاح هذه الدورة اكتشفنا أن غالبية المشاركات كانت عبارة عن مقاطع فيديو، وقد تجاوزت المشاهدات لها على موقع «يوتيوب» حاجز الـ 750 ألف مشاهدة أكثر من نصفها من دول الخليج ما يعني أن المسابقة تعدت حدود مملكة البحرين، ودخلت إلى المنطقة الجغرافية المحيطة»، مشيراً إلى أن ثلاثة أرباع مليون مشاهد، تمثل نجاحاً في حد ذاته، ومن المؤمل أن تتم توسعة نطاق النسخة الثانية من المسابقة لتستقبل المشاركات الخليجية.

العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:03 ص

      عذراً و لكن!

      كلما اقرا اسم هيئة تنظيم سوق العمل اول ما يخطر في بالي اسم الرئيس السابق المرحوم علي رضي مؤسس هذا الصرح هو من يستحق لقب إنسان بأخلاقه.

    • زائر 2 زائر 1 | 6:13 ص

      الله يرحمه

      صدقت ،الله يرحمه

اقرأ ايضاً