العدد 2493 - الجمعة 03 يوليو 2009م الموافق 10 رجب 1430هـ

«وعد» تنظم حملة فحص طبي للأطفال في نادي الشباب

الوسط - محرر الشئون المحلية 

03 يوليو 2009

نظمت جمعية العمل الوطني الديمقراطي «وعد» يوم الخميس الماضي وبالتعاون مع نادي الشباب حملة فحص طبي للأطفال في المحافظة الشمالية في مناطق جدحفص، السنابس، الديه، كرباباد، السهلة والنعيم.

وأفاد عضو برنامج «وعد» الصحي نبيل تمام بأن الأطباء المشاركين في الحملة استقبلوا وفحصوا أكثر من مئة طفل على مدى ثلاث ساعات من الخامسة عصرا حتى الثامنة مساء، شملت جميع الأمراض مثل التهاب الجهاز التنفسي والنطق المتأخر ومشكلات النمو والتطور المتأخر عند الأطفال، بالإضافة إلى فقر الدم وأمراض العيون والجلد والأذن وعظام المفاصل والصحة النفسية للأطفال، والمشكلات التي يعانيها الأطفال عند بروز الأسنان. وأضاف تمام أن الأطباء الاستشاريين بجمعية «وعد» سيدرسون ملاحظات الأطباء التي وردت لكل حالة على حدة وسيتم توزيعهم على جميع العيادات المتخصصة لمواصلة العلاج.

وأضاف أن الغرض من إقامة الحملة هو إتاحة الفرصة للمواطنين لمقابلة الأطباء الاستشاريين وفحص الحالات المستعصية والتعرف على الكثير من المشكلات التي يعاني منها الأطفال. من جهته، أوضح رئيس لجنة «وعد» بالمحافظة الشمالية ميرزا سعيد أن الحملة أقيمت بالتعاون مع نادي الشباب الذي وفر جميع التسهيلات من أجل إنجاح الحملة.

يذكر أن الحملة شارك فيها مجموع من الأطباء الاستشاريين من أعضاء وأصدقاء جمعية «وعد» في جميع التخصصات، وبهذه المناسبة تقدم نبيل تمام بجزيل الشكر للأطباء الذين شاركوا في الحملة كما تقدم بالشكر لجمعية التمريض البحرينية لمشاركتها في هذه الفعالية، وأوضح أن جمعية «وعد» تنوي تعميم تجربة البرنامج الصحي على جميع مناطق البحرين.

العدد 2493 - الجمعة 03 يوليو 2009م الموافق 10 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً