العدد 4655 - الجمعة 05 يونيو 2015م الموافق 18 شعبان 1436هـ

أوغلو يصف انفجاري ديار بكر بأنهما "هجوم على الديمقراطية"

وصف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الانفجارين الدمويين اللذين وقعا أمس الجمعة في ديار بكر ذات الأغلبية الكردية بأنهما "هجوم على الديمقراطية".

وأشار رئيس الوزراء التركي في تصريحات ليلة الجمعة/السبت إلى أن التحقيقات متواصلة لمعرفة ملابسات وقوع الهجوم، وقال إن الأمر يتعلق بعمل تخريبي وأضاف :"لم يكن هذا العمل موجها ضد حزب بعينه ولكنه هجوم على الديمقراطية".

وجاء الانفجاران قبل وقت قصير من الانتخابات البرلمانية التركية التي من المقرر أن تجرى غدا الأحد.

كان شخصان لقيا حتفهما وأصيب أكثر من 200 منهم 20 في حالة حرجة إثر انفجارين وقعا أمس الجمعة في تجمع سياسي حاشد لأنصار حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للاكراد، في المدينة الواقعة جنوب شرقي تركيا.

كانت وكالة الأنباء الرسمية التركية (اناضول) ذكرت في وقت لاحق بعد الحادث أن السبب هو انفجار وحدة توزيع كهرباء في المدينة لكن وزير الطاقة تانر يلدز استبعد ذلك في تصريحات لوكالة (دي اتش ايه).

وأكدت ممرضات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنهن وجدن بين ضحايا الحادث مصابين بشظايا، كما توقع مشاركون في التجمع السياسي أن يكون السبب هو هجوم بقنبلة، كما قال أحد شهود العيان الذي أصيب هو أيضا إصابة شديدة إن الانفجار سببه قنبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:25 ص

      اي ديمقراطية

      ......... ؟ انتم حكومة ارهابية تسهل للارهاب والارهابيين دخولهم الى العراق و تسرق منهم النفط بابخس الاثمان ولكن حكومة العبادي حكومة ....... لا غير للاسف انتخبنا المالكي وفاز و صار العبادي رئيس وزراء بدلا عنه !!! انها ديمقراطيتنا العوراء العرجاء
      علي جاسب . البصرة

اقرأ ايضاً