العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ

تقرير: الانفصاليون يعلنون مقتل 15 شخصاً في اشتباكات بشرق أوكرانيا

أوكرانيون يزيلون تمثالاً للينين في كييف

نقلت وكالة «دي.إيه.إن» للأنباء التابعة للانفصاليين عن قيادي كبير لهم قوله إن نحو 15 مقاتلاً ومدنياً قتلوا أمس الأربعاء (3 يونيو/ حزيران 2015) في اشتباكات بين القوات الحكومية الأوكرانية والانفصاليين قرب مدينة دونيتسك.

ونقل عن المسئول العسكري للانفصاليين فلاديمير كونونوف قوله للصحافيين في دونيتسك التي يسيطر عليها المتمردون «قتل في الوقت الحالي نحو 15 شخصاً وهذه هي خسائر جمهورية دونيتسك الشعبية.» ولم يتسنَّ التحقق من التقرير على نحو مستقل.

من جانبه، اتهمت السلطات الأوكرانية المتمردين الموالين لروسيا بمهاجمة مواقع أوكرانية قرب بلدة مارينكا شرق البلاد أمس بصواريخ غراد ومدفعية الدبابات رغم الهدنة المعلنة. وقال شرطة منطقة دونيتسك الموالية لكييف فياتشيسلاف ابروسكين قائد لوكالة «فرانس برس» عبر الهاتف «منذ صباح أمس، تتعرض مارينكا وغورغييفكا» الواقعتان تحت سيطرة القوات الأوكرانية على بعد 30 كلم من معقل المتمردين دونيتسك لنيران كثيفة. وأضاف أن «العدو يطلق النار على مارينكا بصواريخ غراد ومن الدبابات أيضاً» مؤكداً سقوط ضحايا لكن بدون أن يتمكن من تحديد عددهم.

وقال إن حواجز التفتيش في غورغييفكا وكوراكوف (40 كل من دونيتسك) أغلقت أمام حركة السير بسبب النيران.

وأكد الناطق العسكري الأوكراني ليوندي ماتيوخين لوكالة «فرانس برس» أن نقطة تفتيش كوراكوف أغلقت أمس.

إلى ذلك، قام قوميون أوكرانيون أمس بإزالة تمثال للينين رغم معارضة قسم من السكان في مدينة سلافيانسك التي كانت قبل فترة معقلاً للمتمردين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا قبل أن تستعيدها قوات كييف.

وقال وزير الداخلية الأوكراني أرسن افاكوف في حسابه على «تويتر» «قام شبان من حركة برافي سكتور (القومية) في ساعة مبكرة من يوم أمس بإزالة تمثال للينين بشكل لائق جداً».

العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً