العدد 4652 - الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 15 شعبان 1436هـ

مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة مشاورات حول اليمن

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

يعقد مجلس الأمن اليوم الأربعاء (3 يونيو/ حزيران 2015) جلسة استثنائية لمناقشة الأوضاع في اليمن بطلب تقدمت به روسيا، تزامنا مع تكثيف المبعوث الأممي جهوده لجمع الفرقاء السياسيين إلى طاولة حوار، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم.

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن ممثلية روسيا الدائمة لدى المجلس أمس أن "روسيا دعت إلى هذا الاجتماع لمناقشة الوضع في اليمن وما حوله".

وقال "رملان بن إبراهيم الذي يشغل مندوب ماليزيا الدائم لدى الأمم المتحدة، والذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لأعمال المجلس لشهر يونيو/حزيران الجاري، إن "المجلس سيعقد جلسة مشاورات طارئة بشأن اليمن، يستمع فيها إلى إحاطة من أحد كبار المسؤولين بالأمانة العامة للأمم المتحدة، حول سبل معالجة الأزمة الحالية".

ومن المتوقع أن يستمع المجلس إلى إفادة عبر الفيديو من مبعوث الأمين العام إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي يزور الرياض حاليا في محاولة للتنسيق لمفاوضات جنيف لحل الأزمة اليمنية.

وتأتي جلسة الأربعاء 3 يونيو/حزيران، في الوقت الذي تجري فيه مباحثات بين الحوثيين والأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية للتحضير لمؤتمر جنيف.

وكان مجلس الأمن تبنى في الـ14 من أبريل/نيسان، استنادا إلى مشروع عربي القرار رقم 2216 الذي يحظر توريد الأسلحة للحوثيين ويؤكد دعم المجلس للرئيس اليمني هادي ولجهود مجلس التعاون الخليجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً