العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

جنرز يونايتد تعاقد مع السعودي الشمراني والخبير طلال يوسف

انطلاق بطولة «ناصر 8» الخميس بمباراتين على ملعب خليفة

أكد مدير فريق بتلكو جنرز يونايتد الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة أن مشاركة فريقه في منافسات كرة القدم بدورة ناصر بن حمد الرمضانية الأولى للألعاب الرياضية (ناصر 8) تأتي ضمن خطط الفريق لإنجاح البطولة بالإضافة للرغبة في تحقيق النتائج المطلوبة التي تمكن الفريق من المنافسة في هذه البطولة الكبيرة والتي تحظى بمشاركة شبابية متميزة إضافة إلى أن المنافسة تكون حاضرة فيها.

وستنطلق البطولة الخميس المقبل بإقامة مباراتين، إذ سيلعب عند السادسة والربع على ملعب مدينة خليفة الرياضية الفخامة للسيارات والوحدة، تليها في الثامنة والنصف مباراة فيكتوريوس حامل اللقب وفاست لينك.

وقال خالد بن سلمان: «استعداداتنا بقيادة المدرب الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة ومساعده موسى مبارك للبطولة جاءت جيدة، فنحن نتمرن بصورة شبه يومية على ملاعب نادي الرفاع ولقد خضنا عدة مباريات ودية حاولنا خلالها رفع لياقة الفريق وتحسين المستوى الفني والتكتيكي الذي يسهم في تحقيق النتائج الإيجابية في البطولة ومشاركتنا ليست مجرد مشاركة فحسب وإنما سندخل للمنافسة للتأهل للأدوار النهائية وتقديم أفضل مستوياتنا لتحقيق أهداف الفريق، الذي يتكوّن معظمه من لاعبين شباب بالإضافة إلى لاعبين أصحاب خبرة كلاعب المنتخب الوطني السابق طلال يوسف وجاسم الجبن ورائد بابا كما تم التعاقد مع اللاعب السعودي محمد الشمراني محترف لتدعيم صفوف الفريق فيما وصلت المفاوضات مع لاعب أجنبي آخر إلى مراحلها النهائية.

وأضاف خالد بن سلمان: «وسنسعى وبقوة إلى تحقيق هدفنا في البطولة التي تعد من أهم البطولات في المملكة، خاصة انها تحمل اسما غاليا على قلوبنا هو سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خاصة وان مجموعتنا قوية جدا في ظل وجود فريق النوايف الذي يعد مرشحا لحجز البطاقة الأولى لكن تبقى الكلمة الفيصل في الملعب وبمن سيقدم المستويات التي تقوده إلى التأهل.

أحلام بتلكو وآخر اللمسات

أكد مدير فريق أحلام بتلكو إبراهيم سويد أن الفريق اقترب من وضع لمساته الأخيرة على التشكيلة التي سيبدأ بها البطولة، موضحا أن البطولة واحدة من أقوى واهم البطولات في البحرين، ووهي تحظى بالدعم والاهتمام الكبير من قبل صاحب الفكرة المميزة والكبيرة ناصر بن حمد.

أشار سويد إلى أن الفريق نجح في تدريباته التي يقودها المدرب الوطني علي عبدالجليل في الوصول للمرحلة الفنية التي تجعله جاهزا للانطلاقة في البطولة والسعي نحو تحقيق النتائج المرجوة وأكد أن الفريق يتدرب بصورة يومية خلال الأسبوع، ولعب خلال الفترة الماضية عدد من المباريات الودية التي يرى المدرب أنها ضرورية لخلق التجانس والتفاهم بين اللاعبين، مشيرا إلى أن قائمة الفريق تضم مجموعة من اللاعبين الشباب والمتميزين الذين نعول عليهم كثيرا في تحقيق النتائج المتميزة في البطولة ونأمل أن يحقق الفريق أهدافه، ويكون بين الفرق المنافسة وبلوغ الدور الثاني في البطولة ومن ثم يسعى الفريق إلى تحقيق الإنجاز الكبير.

وبين سويد أن الفريق سيسعى للوصول إلى الجهوزية التامة للمشاركة في البطولة والتنافس على بطاقات التأهل مشيرا إلى أن الفريق سيعسى إلى التعاقد مع لاعبين محترفين في الفترة المقبلة.

اكتمال عقد فرق الكرة الطائرة

أعلنت اللجنة المنظمة العليا للبطولة عن اكتمال عقد الفرق المشاركة في مسابقة الكرة الطائرة والتي ستنطلق فعالياتها اعتبارا من تاريخ 24 يونيو/ حزيران المقبل على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمجمع صالات مدينة عيسى الرياضية.

وسيشارك في البطولة ستة فرق على النحو التالي فريق نادي داركليب تحت 21 سنة، فريق نادي المحرق تحت 21 سنة، فريق نادي النصر تحت 21 سنة، فريق نادي النجمة تحت 21 سنة، فريق نادي بني جمرة تحت 21 سنة، منتخب الناشئين.

وقد تم تقسم الفرق المشاركة إلى مجموعتين الأولى ضمت داركليب وبني جمرة ومنتخب الناشئين فيما ضمت المجموعة الثانية النصر والمحرق والنجمة على أن تلعب مباريات الدور التمهيدي بطريقة الدوري من دور واحد ويتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرباعي وتلعب مباريات الدور الرباعي بطريقة إخراج المغلوب من مباراة واحدة حيث يلعب صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، ويلعب صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.

أما المباراة النهائية للبطولة فسيلعب الفائزان مباراة واحدة لتحديد المركز الأول والثاني على أن تطبق جميع قوانين الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في الدورة.

وكانت اللجنة المنظمة العليا قد حددت شروط المشاركة في الدورة ومن بينها يشارك في البطولة اللاعبون المسجلون في كشوفات الاتحاد البحريني للكرة الطائرة ويقوم الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بالإشراف على البطولة وبتوزيع كشوفات التسجيل للفرق مع تحديد موعد تسليمها حسب البرنامج الزمني ولا يسمح بمشاركة لاعبي المنتخب الوطني.

وأصدرت اللجنة المنظة للبطولة جدول المباريات على النحو التالي: الأربعاء 24 يونيو يلتقي في المباراة الأولى فريقا بني جمرة ومنتخب الناشئين عند الساعة التاسعة مساء وتليها المحرق والنجمة، الخميس 25 يونيو يلتقي في المباراة الأولى فريق داركليب مع منتخب الناشئين عند الساعة التاسعة مساء تليها مباراة النصر النجمة، الجمعة 26 يونيو يلتقى في المباراة الأولى فريقا النصر والمحرق عند الساعة التاسعة وتليها مباراة دار كليب وبني جمرة.

وستلعب مباراة الدور قبل النهائي يوم الأحد 28 يونيو إذ سيتقابل في المباراة الأولى أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية عند الساعة التاسعة مساء تليها مباراة أولى المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى على أن تختتم البطولة بإقامة المباراة النهائية يوم الثلاثاء 30 يونيو عند الساعة التاسعة مساء.

وسيشرف على إدارة البطولة رئيس اللجنة فراس الحلواجي وعضوية كل من محمد مجيد كاظم وعلي سيدحسين وعبدالخالق الصباح وفاطمة أحمد مرهون.

وبهذه المناسبة أعرب رئيس اللجنة العليا للبطولة توفيق الصالحي عن تقديره للجهود الكبير التي بذلها الاتحاد البحريني للكرة الطائرة برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة من اجل التحضير للبطولة مؤكدا على أن التعاون بين اللجنة المنظمة العليا والاتحاد والعمل بروح الفريق الواحد سيسهم في تحقيق كافة عوامل النجاح لمسابقة الكرة الطائرة.

العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً