العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

وزير الداخلية: يجب صيانة المساجد من التحريض على أي مذهب

أكد دور الوزارة في حماية دور العبادة... وحماية المنابر الدينية من الخوض في السياسة

لقاء وزير الداخلية برئيسي مجلسي الأوقاف السنية والجعفرية بحضور وزير العدل ورئيس الأمن العام - بنا
لقاء وزير الداخلية برئيسي مجلسي الأوقاف السنية والجعفرية بحضور وزير العدل ورئيس الأمن العام - بنا

قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة: «إن المساجد بيوت الله أقيمت لعبادته والدعوة إليه ولها من الاحترام والقداسة، ففيها يذكر اسم الله ويتلى كتابة الكريم وتفسر معانيه وأحكامه ويحث فيها على الاقتداء بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم والدعوة الى فضائل الاعمال لما فيه صلاح الدنيا والآخرة وتلك من الغايات الأسمى والمقاصد العليا لشريعة الاسلام وهي يجب أن تصان من ان تكون مكاناً للتحشيد والتحريض ضد أي فئة أو مذهب أو عرق»، داعيا الى تغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الطائفية، فالخطر يهدد الجميع والإرهاب الأعمى لا يميز بين الناس.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية، ظهر امس الأحد (31 مايو/ أيار 2015)، وبحضور وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة ورئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن مع رئيس مجلس إدارة الأوقاف السنية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة ورئيس مجلس إدارة الاوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور وعدد من أعضاء المجلسين والقس هاني عزيز راعي الكنيسة الإنجيلية في مملكة البحرين.

وقد عبر الوزير في مستهل اللقاء عن شكره وتقديره لكافة الحضور، وحرصهم على التواصل في كل ما من شأنه حماية الصف الوطني وتعزيز السلم الأهلي، منوها إلى أن مثل هذه اللقاءات تعد فرصة طيبة للتحاور والتباحث وتبادل وجهات النظر في كل الأمور المتعلقة بالشأن الديني، انطلاقا من الشراكة الأمنية المجتمعية التي يجب أن تساهم كل الأطراف في تعزيزها وترسيخها كواقع مجتمعي مطلوب.

وقال الوزير «نحن والحمد لله في هذا البلد أقوياء بوحدتنا الوطنية تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك، ومن يحاول جر البلاد إلى فتنة فلن يتمكن من ذلك بفضل متانة نسيجنا الاجتماعي وتماسكه».

وأكد أنه «علينا واجب الحفاظ على لحمتنا الوطنية والتصدي بكل حزم لمن يسعى إلى شق الصف وإثارة الفتنة. وتلك مسئولية الجميع وعلى رأسهم العلماء والوعاظ ورجال الفكر للقيام بدورهم في رص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية».

كما أكد أنه من الواجب حماية المنابر الدينية من الخوض في شئون السياسة، فلكل مهنة ومسئولية أساليبها وأدواتها ومنابرها كما أن للسياسة منابرها ومسئولياتها لمن أراد التحدث فيها، داعياً الى ضرورة توجيه الشباب وتنبيههم من الوقوع في شرك أصحاب الفكر المتطرف من خلال استغلال عواطفهم الدينية وتكريس مفاهيم التكفير واستباحة قتل الآخرين تحت دعاوى الجهاد.

وعبر وزير الداخلية خلال اللقاء عن إدانته لما حدث من أعمال ارهابية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي بلغ فيها التطرف درجة تهديد المصلين في دور العبادة تلك الاماكن المقدسة التي لها حرمتها، وأن الاعتداء عليها يقصد منه تفكيك المجتمع من خلال هذه الجرائم الطائفية، مؤكداً «التعاون مع أشقائنا في المملكة العربية السعودية ووقوفنا إلى جانبهم في محاربة الإرهاب وهذا هو الموقف المشرف الذي عبر عنه أبناء البحرين بمختلف فئاتهم».

وأضاف الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أنه «في ضوء ما نشهده اليوم من أحداث نؤكد دورنا في حماية دور العبادة والتصدي لكل من يهدد حياة الناس، وإننا بعون الله سنقوم بما هو مطلوب منا، وهذه مسئولية يتحملها الامن العام»، كما حذر من خطورة الاشاعات وما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بهدف اثارة الفتنة والحث على الكراهية.

وفي ختام اللقاء وجه الحضور الشكر لوزير الداخلية على هذا اللقاء المثمر والتواصل الفعال الذي يصب في خدمة الوطن وتقديم المصلحة العليا على سواها من المصالح، وأن الوطن إن شاء الله بخير بفضل قيادته الحكيمة وجهود أبنائه المخلصين، داعين الله أن يقي بلادنا شر الفتن وأن يحفظ علينا ديننا وصلاح أمرنا واجتماع كلمتنا والله الموفق والهادي الى سواء السبيل.

العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 9:29 ص

      بس لفه على مدينة عيسى

      بس اوقف عند الاشاره بتسمع من يمسك بالمايك ويلعن ويشتم وقفوه يامن يدعي باسم دكتور وحتى بالتوتير شغال شتم وسبيبه

    • زائر 15 | 3:55 ص

      إلى جناب الوزير

      هل تستمع كل أسبوع إلى خطب نواب سابقين في مساجد البحرين؟ بعض الخطب تنقلها الصحافة مبتورة لأنها مخجلة ومثيرة للفتنة.
      إبدأ بنوابك السابقين في البرلمان وبعدها نتكلم في غيرهم يا جناب الوزير

    • زائر 11 | 1:52 ص

      لكم يوم وحسابكم شديد

      امام مسجد ... يحرض ويشتم المؤمنين من غير حساب ويفتخر وهو يسب !!!
      بس نقولك مو شطاره تسب في بلد ما فيه قانون!!!

    • زائر 10 | 1:02 ص

      >>>

      فلان بن الفلاني كل جمعه يسب اكبر مكون في البلد >>>

    • زائر 9 | 12:57 ص

      محشش الفاتح

      بالفعل معظم المساجد تحتاج صيانة واعادة تأهيل, ولذا نامل من وزارة الداخلية القيام بهذه المهمة لما يلكونه من كوادر في جميع التخصصات العلمية والتطبيقية في العالم

    • زائر 8 | 12:41 ص

      تحركوا بجد

      وابتدوا بمدينة عيسى
      قبل لا يطيح الفاس بالراس

    • زائر 6 | 12:23 ص

      لا للهيمنة

      المساجد والجوامع ستبقى مشعل الحرية والثورة

    • زائر 4 | 11:27 م

      الجمعة في سوق المقاصيص

      هذي الجمعة كالعادة سنتوجه إلى سوق المقاصيص لكي نسمع الخطب الرنانة التي تصدر من شخص معروف بالتحريض و السب و الشتم و الازدراء ضد طائفة كبيرة في الوطن

    • زائر 2 | 10:30 م

      وزير الداخلية: يجب صيانة المساجد من التحريض على أي مذهب

      خطوة ممتازة ياوزير
      اذهب الى جامع مدينة عيسى وانت ستسمع العجب العجاب ولا عقاب
      حبذا لو ينفذ على الجميع

اقرأ ايضاً