العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ

مجلس الأمن: رصدنا التزامًا من جميع الدول بوقف تمويل "داعش"

قال رئيس اللجنة المختصة لدى مجلس الأمن الدولي لمكافحة الإرهاب جان - بول لابورد ، على أن كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لديها مسؤولية في مواجهة الإرهاب والفكر المتشدد، وأن القوانين وحدها غير كافية ما لم تطبق، وفق ما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الأحد ( 31 مايو/ أيار2015).

وقال لابورد في حوار مع «الشرق الأوسط»، إنه رصد تغييرًا في مواقف كل الدول تجاه تمويل تنظيم «داعش». وأضاف: «كلهم باتوا ملتزمين تمامًا، الدول الأعضاء في مجلس الأمن، وكل دول المنطقة بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي، كلهم يعملون على مكافحة (داعش)». وأضاف أنه يرى تحركًا أوسع ضد التنظيم ليس في مجال التمويل فحسب.

وأكد لابورد على ضرورة تحرك جماعي على أصعدة عدة لمواجهة التنظيم المتطرف، وأوضح {بدأنا بتنسيق عالي المستوى لإجراءاتنا (ضد الإرهاب). والنتائج الحالية هي أن من دون معالجة هذا الموضوع بوسائل وتوجهات متعددة، سنفشل».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:39 ص

      بعد خراب مالطا

      بعد شنو بعد خراب مالطا عقب ماتقتلت الناس و تذبحت واغتصاب تشريد وتفجير مساجد والاثار ووووووووووو الان وقفوا الدعم بعدما حصلوا على الدعم الكافي!!!

    • زائر 1 | 2:37 ص

      بس كلام

      امريكا تسقط الاسلحة لداعش بواسطة الطائرات . وطائرات التحالف تصول وتجول بدون فائدة تذكر . اكبر ممول لداعش امريكا وبسكم ضحك على الناس

اقرأ ايضاً