العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

«كيا الشرق الأوسط وإفريقيا» تطلق «سورينتو» الجديدة كليّاً

أعلنت «كيا الشرق الأوسط وإفريقيا» مؤخراً وصول الجيل الثالث من سيارة «كيا سورينتو» إلى المنطقة. وتتميز سيارة «سورينتو» الجديدة بمزيج مميز من أسلوب التصميم والكفاءة العملية والتقنيات الحديثة التي كانت سبباً في نجاح الطراز السابق.

وتم إطلاق سيارة «سورينتو» متعددة الأغراض، والحاصلة على العديد من الجوائز، في نهاية العام الماضي في حدث إعلامي حصري لاختبار القيادة في الأردن. وتتميز السيارة بجزء خلفي مائل بسلاسة في حين تمثل الأسطح ذات التصميم العميق مستوى أعلى من التطورات التكنولوجية للجيل الثالث لهذا الطراز من سيارات كيا المتعددة الأغراض المشهورة. ويتجلى المظهر الأنيق المتميز والشعور بالراحة في كابينة السيارة التي توفر مساحة أكبر تكفي لاستيعاب سبعة ركاب إلى جانب مزايا أخرى مبتكرة عديدة.

وقال رئيس المكتب الإقليمي لشركة «كيا موتورز الشرق الأوسط وإفريقيا»، أليكس تشونغ: «نحن فخورون جداً بحصول سيارة سورينتو ذات التصميم الجديد كلياً على جوائز دولية في فترة وجيزة منذ طرحها في الأسواق العالمية. ونحن سعداء بإعلان وصولها إلى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ويمثل الجيل الثالث من سيارة سورينتو إضافة جديدة إلى مستوى المواصفات القياسية لقطاع السيارات العائلية الصغيرة المتعددة الأغراض في المنطقة».

وفي حفل توزيع جوائز «IF للتصميم»، منحت لجنة التحكيم في برنامج مسابقات التصميم المعروف عالمياً الجائزة للجيل الثالث من سيارة سورينتو في فئة «Product». فضلاً عن الإشادة بالجودة الكلية لتصميم السيارة، نالت السيارة أيضاً إعجاب لجنة التحكيم ببعض المعايير الأخرى مثل اللمسات النهائية ودرجة الابتكار والأثر البيئي والسلامة.

وتأهل الجيل الثالث من سيارة سورينتو المتعددة الأغراض لجائزة «أعلى معايير السلامة» بعد حصولها على تصنيف «جيد» في جميع الاختبارات الخاصة بالمعهد الأميركي للتأمين والسلامة على الطريق (IIHS)، وذلك بفضل تزويدها بهيكل أكثر صلابة ومجموعة كبيرة من معدات السلامة الفعَّالة.

وفي حفل توزيع جوائز «ريد دوت» لهذا العام، منحت لجنة التحكيم - المكونة من ستة خبراء من عدد من مصانع السيارات - سيارة «كيا سورينتو» الجديدة كلياً جائزة «ريد دوت» تقديراً لمواصفات التصميم الاستثنائية التي تتمتع بها السيارة.

وحصلت سيارة «سورينتو» مؤخراً على نتيجة خمس نجوم ضمن تصنيف السلامة الكلية الذي تجريه الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

وانصب اهتمام مهندسو كيا، خلال مرحلة تطوير سيارة سورينتو الجديدة، على تقوية الهيكل وتحسين خصائص (الضجيج والاهتزازات والخشونة) لزيادة مستوى النقاء وخلق بيئة هادئة عند السفر ترقى إلى المستوى المتطور في تصميم الطراز الجديد من السيارة.

وتتوافر السيارة سورينتو بمحركين مختلفين مزودين بالحقن الإلكتروني المتعدد النقاط بسعة 2.4 لتر و3.3 لترات. وتم تصميم هذان المحركان ليقدما قدرة عزم أكبر متوسط ومنخفض المدى، ما يمنح إمكانية تسارع سلسة يتوقعها سائقو السيارات الرياضية المتعددة الأغراض.

العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً