العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ

6 بطولات للمنامة واثنتان للمحرق وواحدة للنويدرات

حصيلة الموسم السلاوي في قبضة الزعيم

أسدل أمس الأول (الأربعاء) الستار على بطولات كرة السلة البحرينية وذلك بإقامة نهائي آخر بطولة وهي نهائي دوري الناشئين بين فريقي المنامة والحالة والذي انتهى بفوز المنامة بالبطولة.

مجمل بطولات كرة السلة في هذا الموسم كانت من نصيب المنامة «الزعيم» الذي خطف معظم الألقاب في ظل سيطرته على جميع الفئات العمرية وكذلك بطولات الفريق الأول إلى جانب تأهله لجميع النهائيات التي أقيمت في هذا الموسم.

نظرة بسيطة على هذه الإحصاءات تبين مقدار التقدم الذي تحققه لعبة كرة السلة في نادي المنامة وصولاً للسيطرة المطلقة من الفئات العمرية وحتى الفريق الأول.

3 بطولات فقط خرجت من خزينة نادي المنامة في هذا الموسم، الأولى متعلقة بدوري الميني باسكت الذي فاز به نادي المحرق والذي حقق بطولة ثانية على صعيد فريق الناشئين من خلال الفوز بمسابقة الكأس.

بطولتان إذا حققهما نادي المحرق وإن كانت بطولة الميني باسكت لا تحسب كونها بطولة غير رسمية وإنما هي أشبه بمهرجان للصغار.

الاستثناء الآخر كان دوري الشباب الذي خسره نادي المنامة بصعوبة وفي الثواني الأخيرة أمام فريق النويدرات الذي قدم مباراة كبيرة أثبت من خلالها أن كرة السلة في هذا النادي الصغير تسير في طريق المستقبل.

غير ذلك فإن جميع البطولات كانت في متناول سلة المنامة بدءاً بدوري الأشبال الذي حققه الفريق بقيادة المدرب الفذ فاضل ميلاد ودوري الناشئين بقيادة المدرب القادم محمد نجف وكأس الشباب بقيادة التركي أورهان.

هذا على صعيد الفئات العمرية، أما على صعيد الفريق الأول فإن السيطرة كانت مطلقة تماماً من خلال الفوز بداية بكأس السوبر على حساب المحرق ومن ثم الفوز بكأس زين لكرة السلة على حساب النجمة وأخيراً التتويج ببطولة الدوري على حساب فريق الأهلي.

العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً