العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

أزورا: نطمح لإستفادة البحرينيين من علاجاتنا

تطمح شيرين أزورا من مجلس الرعاية الصحية الذي يعمل تحت إشراف وزارة الصحة الماليزية في رفع عدد البحرينيين المستفيدين من المنظومة الصحية الماليزية.

وقالت في مؤتمر صحفي عقد في العاشر من مايو الماضي في فندق فور سيزون البحرين أن ماليزيا استقطبت 50 ألف سائح خليجي زاروا ماليزيا بغرض العلاج، وبلغ عدد البحرينيين الذين قصدوا ماليزيا للاستفادة من الخدمات العلاجية فيها 500 سائح.

وبيّنت أنها زارت البحرين للمشاركة في معرض الصحة والجمال الذي انعقد في أبريل الماضي للترويج للسياحة العلاجية، وقالت: "شكل لنا المعرض والمؤتمر الصحفي فرصة مناسبة لتعريف البحرينيين بالخدمات العلاجية التي نقدمها في ماليزيا". واضافت: "يعرف الكثير أن ماليزيا كوجهة سياحية جميلة، ولكنهم يجهلون توافر علاجات عالية الجودة فيها".

ولفتت أزورا إلى أنها تتطلع للاستفادة من "الوسط الطبي" لتعريف البحرينيين بالمنظومة الصحية الماليزية، وطرق الاستفادة منها.

مؤخرا فازت بلقب "وجهة السفر الطبية لهذا العام" في جائزة السياحة العلاجية التي تنظمها صحيفة السياحة العلاجية الدولية (IMTJ) للعام 2015 في لندن. وحصلت ماليزيا على 13 جائزة في هذه المسابقة عن 4 فئات.

ويوفر المجلس خدمات خاصة للسياح من دول الخليج العربي عبر مركز اتصال متخصص يوفر المعلومات التي تتعلق بخدمات المستشفيات والعلاجات المتوفرة، الإقامة في الفندق والحصول على المساعدة في التعيين قبل اتخاذ طريقهم إلى ماليزيا.

العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً