العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ

وصول شحنة ثانية من المساعدات الإماراتية إلى عدن.. وغارات تستهدف مواقع للحرس الجمهوري

مطار صنعاء يستقبل 576 شخصاً من اليمنيين العالقين في مصر

عمال يمنيون ينقلون شحنة المساعدات الإماراتية في ميناء عدن - AFP
عمال يمنيون ينقلون شحنة المساعدات الإماراتية في ميناء عدن - AFP

وصلت شحنة ثانية من المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية التي أرسلتها الإمارات ووزنها 460 طناً، أمس الأحد (24 مايو/ أيار 2015) إلى ميناء مدينة عدن في جنوب اليمن حسبما أفاد مسئول يمني.

وكان الهلال الأحمر الإماراتي أوصل شحنة مكونة من 1200 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية الأسبوع الماضي إلى عدن، بحسبما أفاد منسق المساعدات المعين من قبل الرئيس علي البكري.

كما ذكر البكري أن شحنة من الديزل قدمتها الإمارات ووزنها 400 طن، وصلت الجمعة إلى عدن.

وقال البكري للصحافيين إن «عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى لم تحصل على أي مساعدات إلا من الإمارات» منذ أن بدأت الأوضاع الأمنية بالتدهور في المدينة في مارس/ آذار.

وشدد على أن المدينة بحاجة إلى «مئتي ألف حصة غذائية عاجلة على الأقل لإغاثة النازحين».

وتشهد عدن مواجهات مستمرة بين الحوثيين المتحالفين مع قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ومقاتلي «المقاومة الشعبية» الذين يواجهون تقدمهم في المنطقة.

واندلعت اشتباكات متقطعة أمس (الأحد) على مداخل المدينة فيما سجلت أعنف المواجهات شرق المدينة. وقتل مقاتلان من «المقاومة الشعبية» وستة مسلحين من الحوثيين بحسب مصادر عسكرية موالية للرئيس هادي.

وفي مدينة الحوطة بمحافظة لحج الجنوبية، قصف مسلحو الحوثي قرية الحمران مساء السبت مما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين بينهما امرأة.

وفي محافظة الضالع الجنوبية، قتل ثلاثة من الحوثيين في منطقة سناح بشمال المحافظة بحسب مصدر من المقاتلين المناوئين للمتمردين.

ويشن تحالف عربي بقيادة السعودية منذ 26 مارس غارات جوية ضد الحوثيين وقوات صالح فيما تستضيف الرياض الرئيس اليمني المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي.

وشن طيران التحالف صباح الأحد ثلاث غارات على معسكر الصباحة في غرب صنعاء، وهو معسكر تابع للحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

كما استهدفت غارات جديدة الأحد مواقع للحرس الجمهوري في تعز بجنوب غرب البلاد ومواقع للحوثيين. وأسفرت الغارات عن مقتل عشرة عناصر من المتمردين في غارة على موقع في جبل صبر المطل على تعز.

كما استهدفت غارات للمرة الأولى محافظة ريمة في غرب صنعاء.

وشن طيران التحالف ليل السبت غارات على زنجبار في محافظة أبين الجنوبية وعلى شرق محافظة شبوة، إذ يحاول الحوثيون التقدم باتجاه ميناء بلحاف الاستراتيجي لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي.

وفي محافظة البيضاء بوسط اليمن، أفاد شهود عيان لوكالة «فرنس برس» أمس عن اغتيال القيادي الميداني للحوثيين أحمد مسعد العرامي وإصابة مرافقيه برصاص مسلحين مجهولين في مديرية العريش في المحافظة.

ويأتي ذلك وسط استمرار عدم الوضوح بشأن المحادثات اليمنية التي دعت إليها الأمم المتحدة في جنيف في 28 مايو/أيار.

وقد جدد الرئيس هادي شروط حكومته للمشاركة في المحادثات الهادفة إلى حل الأزمة، وذلك في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون نشرت السبت.

ومع تأكيده انفتاحه على الحوار المقترح في 28 مايو بجنيف، شدد هادي على أن تمارس الأمم المتحدة ضغوطاً على المتمردين الحوثيين حتى ينسحبوا من المناطق التي استولوا عليها في اليمن.

إلى جانب، وصل إلى مطار صنعاء الدولي أمس 576 شخصاً من المواطنين اليمنيين العالقين في مصر.

وقال مسئول في مطار صنعاء الدولي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن 3 طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية نقلت 576 مواطناً يمنياً من العالقين في مصر، مشيراً إلى أن هؤلاء الأشخاص ضمن نحو أربعة آلاف يمني عالقين في مصر.

العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:43 ص

      زائر 2

      عطني مثال على التدخل ؟

    • زائر 4 زائر 3 | 6:05 ص

      بعض من التصاريح ولو المكان يتسع لذكرت لك المستشارين العسكرين وغيرها من التصاريح

      الأربعاء، 28 يناير 2015 01:52 ص
      محمد صادق الحسيني يقول إن عبدالملك الحوثي هو سيد اليمن وسيد الجزيرة العربية
      كاتب إيراني: "نحن سلاطين البحر المتوسط والأحمر" (فيديو)
      *****
      السبت 14 رجب 1436هـ - 2 مايو 2015م
      قلت وكالة "تسنيم" للأنباء عن نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قوله إن طهران لن تسمح للقوى الإقليمية بتعريض مصالحها الأمنية مع اليمن للخطر، وذلك في أقوى اعتراف حتى الآن بدور تقوم به إيران في شبه الجزيرة العربية.

    • زائر 680 زائر 3 | 7:41 ص

      زائر 3

      حبكم لايران عمت قلوبكم قبل عيونكم حتى صيرتو ما اتشوفون الحقيقة ولا قال عطنى مثال التدخل قال عجل ليش ايران اول شيى سووت اتفاقية مع احوثى على 14 رحلة لطيران ايراني الى اليمن فى الاسبوع على شان سواد عينهم ولا لنقل السلاح اليهم اقول اينما وجدو من مذهب الشيعيى ايرانى ايران تتدخل فى شؤون بلدانهم لمساندة عملائها
      تدخل ايرانى فى لبنان الى الآن لا رئيس لدولة
      تدخل ايرانى فى سوريا لمساندة بشار النصيرى ضد شعبه
      تدخل فى العراق لمساندة مليشيات شيعية موالية لها ضد شعب العراقى
      والقائمة طويلة

    • زائر 2 | 3:31 ص

      لا تتعجب فقد سبقت ايران ذلك

      والله عجيب امركم يا....... ايران تفعل ما يحلو لها فهذا عادي مافي شي اما دول الجوار فلا وبعدين ما هي العلاقة التي تربط ايران باليمن . لا حدود جغرافية ولا لغة ولا تقافة ولا دين ولا اي شي اذا لماذا ايران تدخل عصها فيما لا يخصها . ...................

    • زائر 1 | 11:37 م

      نضربكم بيد

      ونساعدكم بيد
      عجيييييييب امر هذه الدنيا

اقرأ ايضاً