العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

«رويحة الينة»... جديد القفاص في رمضان

يضيف المخرج البحريني محمد القفاص عملاً آخر إلى سجل الدراما الخليجية في شهر رمضان المقبل، ونجاحاً جديداً وتميزاً في العمل التلفزيوني يضاف إلى رصيده مع الدراما الخليجية «أمنا رويحة الينة» مع سندريلا الشاشة الخليجية الممثلة القديرة سعاد عبدالله والكاتبة المبدعة هبة مشاري حمادة ولفيف من الممثلين الذين أبدعوا بهذا العمل مع مجموعة من الأطفال الذين جسدوا الدور وأعطوا روحاً طفولية وأحاسيس صادقة للمسلسل وأحداثه.

يناقش هذا العمل واحدة من أهم القضايا في المجتمع الخليجي والكويتي وهي دور الأم وأهميتها في الأسرة. وتجسد الفنانة سعاد عبدالله في المسلسل دور الأم فاطمة التي تعيش في فترة الثمانينيات، والتي نصاحبها في هذه الدراما الاجتماعية على مدى ثلاثين عاماً تحدث خلالها الكثير من الأحداث والمفاجآت الاجتماعية. كما تمر الأم فاطمة خلال هذه السنوات بالكثير من الضغوط النفسية نتيجة اختلاف وبساطة تفكيرها عن تفكير أبنائها، إذ تحاول جاهدة لم شملهم وإبقاءهم تحت رعايتها والحفاظ على كيان الأسرة من التشتت والضياع لكن تواجهها في ذلك الكثير من المشاكل والمفاجآت.

«فضاءات الوسط»، قامت بجولة في كواليس ولوكيشن تصوير المسلسل. كان واضحاً دور الفنانة سعاد عبدالله في إعداد وتهيئة الأطفال قبل بدء أعمال التصوير لكونهم الركيزة الأساسية في نجاح العمل وفي الأحداث التي تدور حولها حكاية المسلسل. وكانت الفنانة تحيطهم بحنان الأم ما جعلهم يعيشون الدور معها ويتفاعلون في تمثيل أدوارهم.

في هذا المسلسل يتجدد اللقاء بين الفنانة سعاد عبدالله والكاتبة هبة مشاري حمادة والمخرج محمد القفاص وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققوه في دراما «زوارة خميس». في هذا العمل يشاركهم مجموعة من الفنانين والفنانات الشباب منهم عبدالله يعقوب وفاطمة الصفي وحسين المهدي وهبة الدري وبشار الشطي وملاك ولمياء طارق وحمد أشكناني ومجموعة من الأطفال الذين يتمتعون بموهبة فنية جميلة أضفت على العمل لمسة خاصة.

العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً