العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

«الأعلى للمرأة»: نتطلع أن تجود توصيات المنتدى بـ «الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة»

هالة الأنصاري
هالة الأنصاري

قالت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري بأن المجلس الأعلى يتطلع أن تسهم توصيات المنتدى النيابي للمرأة في تجويد الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية بأطروحات جديدة، فيما لفتت إلى أهمية عقد مثل هذه النوعية من المنتديات، داعية إلى أن تكون منتديات دورية بهدف التواصل بين مجلس الشعب والشعب على حد قولها. وأثنت على وجود وجوه نسائية في المنتدى لها بصمات واضحة في العمل النسائي وخصّت بالذكر أمل الزياني، فيما تمنّت وجود عدد أكبر من الرجال كون نهضة مملكة البحرين لا تتم إلا بشراكة بين الرجل والمرأة.

وأضاف: «نتناول في المنتدى رسالة شراكة متكافئة من أجل مجتمع تنافسي مستدام، نحتاج فيه للتأكيد على قضايا المرأة ودفعها للأمام بشراكة بين مختلف الجهات الرسمية والأهلية سيما وأن المرأة البحرينية جهودها واضحة ومطالبها وقضاياها بارزة، إذ بلغ عملها التطوعي الميداني 60 عاماً و15 عاماً من العمل المؤسسي».

وأمّلت بأن تعتبر توصيات المنتدى بمثابة دراسة ميدانية لقضايا المرأة في ظل الظروف المتسارعة وأن تسهم في تجويد الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة إن وجدت أطروحات جديدة.

وأكدت على أهمية الاستمرار في إقامة مثل هذه الفعاليات التي تساهم في إبراز جهود وإنجازات المرأة البحرينية وتقريب وجهات النظر والتواصل مع جميع فئات المجتمع ومؤكدة دور المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد المفدى ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة في تمكين المرأة وإبراز إسهاماتها وإنجازاتها.

يذكر أن المجلس الأعلى للمرأة سبق أن ذكر أنه شهد نقلة نوعية في مسيرته المعتمدة لثلاثة عشر عاماً في إطار تنفيذ الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية وأنه شملت معظم نشاطات وفعاليات وبرامج المجلس الأعلى للمرأة خلال العام الماضي جميع آثار الخطة الوطنية المتمثلة في الاستقرار الأسري، تكافؤ الفرص، والتعليم مدى الحياة وجودة التعليم وبيوت الخبرة، ولم يكتفِ بإحداث الأثر في الداخل بل امتد للخارج من خلال تحقيق العديد من الإنجازات.

العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:21 ص

      اي مراه اي خرابيط

      تدرون بيعطونا 3.5 دعم اللحم اي مساواة

اقرأ ايضاً