العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

«الصحة»: الكوري المصاب بـ «الكورونا» لم يكن معدياً... وكوريا تسجل ثاني إصابة قادمة من البحرين

أكدت وزارة الصحة أن تحرياتها بشأن إصابة مواطن كوري بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية الحادة (الكورونا)، وذلك بعد زيارته عدداً من الدول الخليجية؛ من ضمنها مملكة البحرين، أظهرت أن احتمال إصابته بالفيروس في مملكة البحرين قليل جداً، وأنه لم يكن معدياً خلال فترة إقامته في البحرين.

وقالت الوزارة، في بيانها أمس الخميس (21 مايو/ أيار 2015)، إن التحريات بينت كذلك أن المريض في حالة صحية مستقرة، وأرجعت حديثها بشأن ضعف احتمالية إصابته بذلك في البحرين، إلى عدم تسجيل أي حالات تذكر لحد الآن في مملكة البحرين، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن الخبراء في منظمة الصحة العالمية، يرون أنه ونظراً لعدم ظهور أي أعراض للمرض على المواطن الكوري إلا بعد 7 أيام من وصوله إلى كوريا، فإن المرض لم يكن معدياً خلال فترة إقامته وكذلك أثناء سفره، وبالتالي لا توجد حاجة إلى فحص المخالطين به.

إلى ذلك، أكد مسئولو الصحة في كوريا الجنوبية، أمس (الخميس)، ظهور ثاني حالة إصابة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) في مريضة كانت تشرف على علاج زوجها المصاب قبل تشخيصه بالمرض بعد رحلة إلى البحرين. والمرأة في حالة مستقرة.


«الصحة»: المواطن الكوري المصاب بـ «الكورونا» لم يكن معدياً فترة إقامته في البحرين

الجفير - وزارة الصحة

أكدت وزارة الصحة، أن تحرياتها بشأن إصابة مواطن كوري بفيروس متلازمة الشرق الاوسط التنفسية الحادة - الكورونا، وذلك بعد زيارته عددا من الدول الخليجية ومن ضمنها مملكة البحرين، أظهرت أن احتمال اصابته بالفيروس في المملكة قليل جدا، وأنه لم يكن معديا خلال فترة اقامته في البحرين.

وفي بيانها، أمس الخميس (21 مايو/ أيار 2015)، أن التحريات بينت كذلك أن المريض في حالة صحية مستقرة، وأرجعت حديثها بشأن ضعف احتمالية اصابته بذلك في البحرين، إلى عدم تسجيل أي حالات تذكر لحد الان في المملكة، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن الخبراء في منظمة الصحة العالمية، يرون أنه ونظرا لعدم ظهور أية اعراض للمرض على المواطن الكوري الا بعد 7 ايام من وصوله الى كوريا، فإن المرض لم يكن معديا خلال فترة اقامته وكذلك اثناء سفره، وبالتالي لا توجد حاجة الى فحص المخالطين به.

وأضافت «تجدر الاشارة الي ان الفترة الزمنية بين التقاط الفيروس وظهور الاعراض علي المصاب تتراوح بين يومين الى 14 يوما، إذ إن المواطن الكوري غادر مملكة البحرين منذ 19 يوما، وهذا يعني أن فترة مغادرته تعدت المدة التي يمكن ان تظهر فيها الاعراض على الآخرين في حالة اصابتهم بالفيروس».

في السياق ذاته، نوهت الوزارة إلى أن المسئولين بالوزارة على تواصل مستمر ومتابعة دقيقة مع المسئولين الصحيين في كوريا الجنوبية ودول الخليج المعنية ومنظمة الصحة العالمية وكذلك مع السفارة الكورية في البحرين، وذلك للاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بهذا الشأن، مؤكدةً أنها ستقوم بتوضيح المزيد من المعلومات حال ورودها للمعنيين.

العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:50 ص

      الحمد لله

      يعني بس في السعوديه يعدي في البحريم مو معدي والثاني بعد صاده المرض بالبلوتوث

    • زائر 2 | 11:13 م

      ههه

      اي نعم انتون متى صدقتون كوريا المطوره قالو مصاب وانتون ما تم دكتور ما يفهم وجبتونه وتنكرون عيب والله عيب الحين انتون أفهم من كوريا عجيبه الدنيا

    • زائر 1 | 9:41 م

      الله يستر

      الصحة ولا عمرها بتعترف ان في شي خطير او يحتاج الى الحذر، بس شاطرين في النفي ، سمعنا بان المرض معدي وتم التحذير منه في السعودية بشدة، ما سمعنا انه غير معدي !!!

    • زائر 5 زائر 1 | 7:56 ص

      ...

      هذا المرض معروف لأنه منتشر بالسعوديه . وقتل له مجموعه من الناس .. وهذوول يحجون بأنه مرض غير معدي يا به يا دكتور باوع لإ كان غير معدي ما كان انتشر وقتل الناس

اقرأ ايضاً