العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

"الخارجية" تشارك في الاجتماع الرابع لمجلس الأمناء لمركز الإسكوا للتكنولوجيا

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

انعقد في عمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية يومي 19 و 20 مايو 2015 الاجتماع الرابع لمجلس الأمناء لمركز الإسكوا للتكنولوجيا وشاركت في الاجتماع الوكيل المساعد للشؤون العربية والأفروآسيوية والمنظمات بوزارة الخارجية وعضو مجلس أمناء مركز الإسكوا للتكنولوجيا الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة.

وقد تضمن الاجتماع انتخاب رئيس المجلس ونائبه، حيث تم تزكية ترشيح صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن لرئاسة مجلس إدارة مركز الإسكوا للتكنولوجيا للأعوام الثلاث القادمة، وتم انتخاب ناجي المطيري من دولة الكويت نائباً للرئيس، كذلك اطلع المجلس على أنشطة وإنجازات المركز للأعوام الثلاث الماضية وخطة العمل للعام 2015.

الجدير بالذكر أن مركز الإسكوا للتكنولوجيا قد تم افتتاحه في عام 2011 ويتخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقراً له كأول مركز إقليمي تنشئه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) خارج مقرها بهدف توطين التكنولوجيا وتوظيفها في خدمة الجهود الإنمائية للدول الأعضاء في اللجنة.

ويتكون مجلس الإدارة للمركز من ثلاثة عشر عضواً كممثلين عن بلدانهم وتكون مدة عضويتهم ثلاث سنوات قابلة للتجديد، وقد انضمت الوكيل المساعد للشؤون العربية والأفروآسيوية والمنظمات بوزارة الخارجية الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة هذا العام كعضو لمجلس أمناء مركز الإسكوا وممثل عن مملكة البحرين. وتترأس مجلس الإدارة لمركز الإسكوا للتكنولوجيا صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً