العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

ولي العهد ملتقياً وزير الخارجية البريطاني: حرص البحرين على تعزيز قنوات التنسيق والتعاون مع الدول الصديقة

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حرص مملكة البحرين على تعزيز قنوات التنسيق والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة فيما يتعلق بالقضايا الاستراتيجية إقليمياً، لا سيما وأن لها انعكاسات ذات مدى دولي خاصة ما يتعلق منها بحفظ الأمن والاستقرار.

ولدى لقاء سموه مع وزير خارجية المملكة المتحدة فيليب هاموند في لندن اليوم الأربعاء (20 مايو / أيار 2015)، نوه سموه بأبعاد الروابط التاريخية بين المملكة المتحدة ومملكة البحرين وخصوصيتها، مشيراً سموه إلى زيارة جلالة العاهل المفدى الأخيرة إلى المملكة المتحدة وما تمثله من التواصل والرسوخ في العلاقات البحرينية البريطانية الممتدة.

وقال سموه أن هذا التواصل البنّاء بين البلدين أسهم بشكل ملموس في تعزيز التفاهم حول مختلف القضايا المحورية وعلى رأسها مواجهة الارهاب والتطرف، مضيفاً سموه أن البلدين الصديقين شريكين في التحالف الدولي لمحاربة الارهاب بجهود واضحة أكدا بها سعيهما نحو العمل على قطع سبل تمويله واجتثاث فكره المنحرف.

كما تناول اللقاء ترابط مختلف ملفات الأمن والاستقرار وتطلع دول المنطقة الى علاقات طيبة مع جميع الدول المجاورة قائمة على احترام السيادة وعدم التدخل في الشأن الداخلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً