العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

وكيل "التربية" يؤكد أهمية العمل المشترك للارتقاء بالتعليم الخليجي

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم والمناهج عبدالله يوسف المطوع أهمية العمل الخليجي المشترك للارتقاء بقطاع التعليم الفني والتدريب المهني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى جاهدةً إلى النهوض بالتعليم الفني والمهني بمملكة البحرين، وتتدارس العديد من الأفكار التطويرية لتحقيق هذا الهدف، ومنها فكرة دراسة الطلبة للتخصصات الفنية والمهنية منذ المرحلة الإعدادية.

وأوضح وكيل الوزارة للتعليم والمناهج خلال لقائه مسئولي التعليم الفني والمهني بدول الخليج العربي، بحضور ممثلي الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل الخليجيين، أن سوق العمل الخليجي يشهد طلباً متزايداً للكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات الفنية والمهنية، مما يتيح لمنتسبي هذه التخصصات من الطلبة خيارات وظيفية عديدة في المستقبل، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة استحداث التخصصات الجديدة باستمرار، لمواكبة المتطلبات المتغيرة لسوق العمل.

وبعد ذلك قام وكيل الوزارة للتعليم والمناهج يرافقه مسئولو التعليم الخليجيين بافتتاح معرض (ابتكر)، والذي ينظمه معهد البحرين للتدريب لمشاريع طلبته الخريجين، حيث اطلع على الأعمال الطلابية المشاركة، مشيداً بالجهود المبذولة في تنفيذها، ومؤكداً حرص الوزارة على تطوير العملية التعليمية والتدريبية بالمعهد.

من جهته أوضح الدكتور فوزي عبدالرحمن الجودر المدير العام لمعهد البحرين للتدريب أن المعرض يأتي لعرض النتاج الفكري والعملي لخريجي الدبلوم المطور، وإبراز الجهود المبذولة من قبلهم للوصول إلى مراحل الابتكار، والإتقان، وتقديم الأفكار الخلاقة القابلة للتطبيق في سوق العمل المحلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:45 ص

      ارتقاء بالتعليم !

      الارتقاء بالتعليم وقلب منهج توظيف الاجانب من كل مكان ما عدا البحريني فلا يقبل ! فعلا ارتقاء نحو افاق ارحب بلد العجائب وزارة بها من الصلافة والعنت فاق حتى ما تطلبه الحكومة منها في الفرز الطائفي البغيض . والكرة رايح ترجع لكم فذاكرة الشعوب قوية.

    • زائر 1 | 9:24 ص

      ما الجديد عن هيكل معهد البحرين للتدريب

      و متى بتسكنون الموظفين
      و متى بتعطونهم حقوقهم
      ؟
      موظف منقول من معهد البحرين للتدريب

اقرأ ايضاً