العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

صحيفة هولندية: فان براج بصدد الانسحاب من انتخابات الفيفا

ذكر تقرير إخباري اليوم الأربعاء (20 مايو/ أيار 2015) أن مايكل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم يرغب في الانسحاب من الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وأوضحت صحيفة "دي فولكسكرانت" الهولندية نقلا عن مصادر في الفيفا أن فان براج يريد الانسحاب لتعزيز فرصة الأمير الأردني علي بن الحسين في تولي الرئاسة مكان السويسري جوزيف بلاتر.

ويميل النجم البرتغالي السابق لويس فيجو أيضا إلى سحب ترشحه وقد أشارت الصحيفة إلى أنه سيعقد إلى جانب الأمير علي وفان براج مؤتمرا صحفيا في هولندا غدا الخميس ، للإعلان عن دعم الأمير علي في سباق الترشح.

ولم يؤكد فان براج انسحابه حتى الآن ، لكن الفريق المعاون له أشار إلى أن النية تتجه إلى دعم مرشح واحد.

وقال متحدث باسم فان براج في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "هدفنا المشترك هو إحداث التغيير في الفيفا ، إنه شيء جيد أن يسعى تحالف دولي صاعد إلى تحقيق هذا الهدف. تركيزنا منصب على ذلك. والوقت لا يزال مبكرا على الحديث بشأن المرشح الأوفر حظا."

وفي حالة انسحاب فان براج ولويس فيجو ، سيصبح الأمير علي المنافس الوحيد لبلاتر الذي يسعى لتولي الرئاسة لفترة خامسة من خلال الانتخابات المقررة في المؤتمر السنوي للفيفا بمدينة زيوريخ يوم 29 أيار/مايو الجاري.

ورغم أن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) يطالب بالتغيير ، لا يزال بلاتر البالغ من العمر 79 عاما المرشح الأوفر حظا للحصول على النسبة المطلوبة من أصوات الاتحادات ال209 الأعضاء في الفيفا.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً