العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

ملتقى "التكنولوجيا والإعلام" ينطلق نهاية مايو الجاري

تحت رعاية رئيس مجلس ادارة تمكين، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، تنطلق في السابع والعشرين من مايو الجاري في فندق الخليج، وعلى مدار يومين، أعمال ملتقى "التكنولوجيا والإعلام.. مهارات وتسويق"، والذي تنظمه مجموعة (AMNS) البحرينية بالتعاون مع المجموعة الأميركية لادارة المشاريع التربوية والاكاديمية الدولية للفنون والإعلام، وبمشاركة عدد من الاكاديميين والمحاضرين من البحرين والعالم.

ويهدف الملتقى إلى تسخير بيانات الهوية الاجتماعية لرفع القيمة التجارية والحفاظ على العلامة التجارية الخاصة بالمؤسسات بأشكالها، كذلك إلى تنفيذ استراتيجية العلامة التجارية ذات التأثير الفوري، وتمكين فريق التسويق والمبيعات من الحصول على صفقات تجارية من خلال وسائل الاعلام الاجتماعي والاستفادة من خبرات ووجهات نظر كبريات الشركات في مختلف القطاعات.

ويتحدث في الملتقى ستة من كبار الخبراء في التسويق والاعلام الاجتماعي من البحرين والعالم، حيث تتناول الدكتورة تيان تشاو موضوع "استغلال الفرص التجارية: دمج وسائل الاعلام الاجتماعي في التسويق"، فيما يتناول الدكتور عبدالرحمن سلطان موضوع "تأثير وسائل الاعلام الاجتماعي في التسويق"، اما السيد ديفيد ريجبي فيتناول موضوع "العلامة التجارية باستخدام العاطفة".

كذلك يتحدث في الملتقى خالد زايد علي عن موضوع "اثار التكنولوجيا الحديثة على التواصل ونظام المعلومات، الشباب والتكنولوجيا الحديثة، وتأثير التكنولوجيا المتقدمة في ثورة المعلومات"، فيما يتناول هوميرو غارزا موضوع "مقدمة في وسائل الاعلام الاجتماعي، ادوات وسائل الاعلام الاجتماعي والجملة الإعلامية الاجتماعية"، أما محمود سليمان علم الدين فيتناول موضوع "وسائل الاعلام الجديدة، مفهوم التدفق الحر للمعلومات وحرية الاتصال، والتنوع الثقافي واللغوي في وسائل الاعلام".

، وقال رئيس مجموعة (AMNS) المنظمة للملتقى عبدالرحمن سلطان "تمثل مواقع التواصل الاجتماعي ما يشبه القارات للعديد من الشعوب التي تلتقي من خلالها للتعارف وتبادل الآراء حول موضوعات مختلفة" موضحاً أنه ووفقا للاحصائيات الحديثة فهناك ما يقارب الثلاثة مليارات مستخدم للانترنت حول العالم، نصفهم على موقع "فيسبوك"، أما "تويتر فيحظى بما يزيد عن 300 مليوم مستخدم نشط يقومون باكثر من 500 مليون تغريدة يوميا، فيما يملك "جوجل بلس أكثر من 550 مليون مستخدم نشط، بينما يتابع "يوتيوب" ما يزيد عن مليار مستخدم.

ويضيف سلطان "أن اهمية التسويق على الشبكات الاجتماعية تنبع من العدد الكبير للمشاركين فيها والمتفاعلين معها على اختلاف اهتماماتهمم وجنسياتهم وسهولة التواصل بينهم"، موضحا أنه ومع التحول الكبير في الخدمات المقدمة عبر الانترنت، فقد نشطت التجارة الالكترونية واصبح هناك تواصل فوري مع المستفيدين من خدمات السوق الالكترونية، خصوصا موفع "فيس بوك".

وعن المستفيدين من هذا الملتقى أوضح سلطان أن الاستفادة ستطال كل المتعاملين مع مواقع الاعلام الاجتماعي، سواء في موقع القرار أو المستخدمين العاديين، خصوصا مدراء التسويق، مدراء التسويق عبر الانترنت، خبراء وسائل الاعلام الاجتماعي، استشارو العلامة التجارية، استشاريو وموظفو الاعلام والعلاقات العامة، موظفو خدمات الزبائن، الطلبة، والعاملون في المؤسسات الاعلامية الحكومية والخاصة.

جدير بالذكر أن هذا الملتقى هو باكورة التعاون بين مجموعة (AMNS) البحرينية والمجموعة الامريكية لادارة المشاريع التربوية، والتي تعد واحدة من أهم المؤسسات الاكاديمية الاكاديمية، حيث تدير عدد من المؤسسات التعليمية حول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً