العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

مصرع آسيوي بانهيار جدار خندق في الحد

لقي عامل آسيوي أمس الثلثاء (19 مايو/ أيار 2015) مصرعه جراء حادث مهني بأحد مواقع العمل بمنطقة الحد، وذلك بعد انهيار جدار خندق كان العامل بداخله، ما أدى لانحشاره ووفاته.

وجاء في التفاصيل أن العامل كان يتواجد للعمل بداخل خندق بعمق 3 أمتار عندما انهار أحد جدرانه، ما أدى لانحشاره ووفاته، وفتحت الجهات المختصة تحقيقا في ظروف وملابسات وقوع الحادث.

من جهته صرح رئيس قسم السلامة المهنية بوزارة العمل حسين الشامي بأن القسم قد تلقى بلاغا من الجهات الأمنية عصر أمس الثلثاء يفيد بوفاة عامل آسيوي جراء حادث مهني بمنطقة الحد. وعلى الفور توجهت وحدة التحقيق الفني لموقع الحادث بغرض الكشف والتحقيق والمعاينة، وتبين من خلال التحقيق الفني المبدئي انه أثناء تواجد العامل في خندق بعمق نحو 3 امتار انهار احد جوانب الخندق على جدار الخندق والذي وقع على العامل وأدى لانحشاره ووفاته في موقع الحادث.

وذكر الشامي أن أسباب الحادث تشير إلى وجود اهتزازات بسبب آلة الحفر بالموقع ادت لانهيار التربة على جانب الخندق، وبين الشامي أن صاحب العمل لم يلتزم بالاشتراطات الواردة بالقرار الوزاري رقم 4 لسنة 2014 بشأن حماية العمال من مخاطر أعمال الانشاءات والهندسة المدنية.

وأضاف الشامي أن قسم السلامة المهنية بوزارة العمل سيقوم بالتحقيق المتكامل في الحادث وسيقوم بإعداد تقرير فني للنيابة العامة يتضمن أسباب الحادث والمخالفات القانونية والمتسببين بالحادث من وجهة النظر الفنية وذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية من قبل النيابة العامة.

ونوه الشامي على أصحاب العمل والمقاولين أن يقوموا باتخاذ جميع احتياطات السلامة عند العمل في الخنادق بما فيها العوامل التي تؤدي الى انهيارها.

العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً