العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

البحرين وروسيا يوقعان اتفاقية للتعاون العسكري الفني

وقعت مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، اتفاقية للتعاون العسكري الفني بين البلدين، كما تم بحث أوجه التعاون في المجالات العسكرية بين الجانبين والسبل الكفيلة دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبعد ذلك تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.

جاء ذلك لدى اجتماع القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة بمبنى القيادة العامة صباح أمس الثلثاء (19 مايو/ أيار 2015) مع الممثل الشخصي لرئيس الاتحاد الروسي للتعاون العسكري الفني ومدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري الفني Alexander Fomin، والوفد المرافق له.

وفي بداية الاجتماع رحب القائد العام لقوة دفاع البحرين بالممثل الشخصي لرئيس الاتحاد الروسي للتعاون العسكري الفني ومدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري الفني، والوفد المرافق له.

وقد أشار القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تنمية وتقوية علاقات التعاون العسكري بين البلدين الصديقين، مشيداً بعمق العلاقات القائمة بين البلدين وما وصلت إليه هذه العلاقات من تطور ونماء في هذا الشأن، مؤكداً أهمية تبادل مثل هذه الزيارات التي تسهم في تعزيز وتدعيم علاقات الصداقة، كما أشار إلى حرص القيادة العليا للبلاد على دعم وتعزيز هذه العلاقات لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الصديقين.

حضر توقيع الاتفاقية وزير شئون الدفاع الفريق الركن يوسف أحمد الجلاهمة ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب صقر النعيمي، ووكيل وزارة الدفاع اللواء الركن الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، وسفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين فاغيف غاراييف، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين، وأعضاء الوفد المرافق للضيف.

هذا وأقام وزير شئون الدفاع الفريق الركن يوسف أحمد الجلاهمة مأدبة غداء بنادي ضباط قوة دفاع البحرين تكريما للممثل الشخصي لرئيس الاتحاد الروسي للتعاون العسكري الفني، ومدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري الفني والوفد المرافق، حضر المأدبة عدد من كبار ضباط قوة الدفاع.

العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:01 ص

      ......

      يعني روسيا بتشتري مضادات صواريخ صناعة بحرينية؟
      لان تقولون موقعين اتفاقية عسكرية

اقرأ ايضاً