العدد 4636 - الأحد 17 مايو 2015م الموافق 28 رجب 1436هـ

الكاتبة ليلى السيد تشارك في مهرجان «إكسبو» بقصة «الهريسة»

ليلى السيد
ليلى السيد

شاركت الكاتبة والشاعرة البحرينية ليلى السيد، بمهرجان اكسبو ميلانو (2015م)، الذي أقيم مؤخراً بإيطاليا، وذلك عبر قصة عنونتها بـ «الهريسة».

وخلال مشاركتها في المهرجان المنعقد تحت شعار: «غذاء الكوكب، طاقة للحياة»، ويتواصل حتى شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، قدمت السيد قصتها التي تتحدث عن هذه الطبخة التقليدية في البحرين وعلاقتها بموروث المجتمع البحريني وأفكاره، مازجة إياها بسرد هذا التراث واختلاطه بواقع التاريخ والحاضر، حيث ضُمِّن بها في كتاب ضخم صدر عن المهرجان بـ28 لغة، هو عبارة عن مجموعة قصص ومقالات عن التغذية والذاكرة المنثورة بشكل أدبي من مختلف شعوب العالم وبيان تقاليدهم وأفكارهم، حسبما أفادت السيد لـ «الوسط».

ويعتبر «إكسبو ميلانو 2015» واحداً من أهم الأحداث العالمية حيث يضم مجموعة كبيرة من الفنانين والخبراء والمستثمرين والباحثين والطهاة من مختلف دول العالم على مدى ستة أشهر.

وحظي المهرجان، بمشاركة 104 نساء من 100 دولة كإيطاليا والولايات المتحدة الأميركية وروسيا والصين وفرنسا وكندا وسويسرا وبلجيكا واليابان والأرجنتين والنمسا واسبانيا والهند وبنغلاديش وباكستان وإيران وبارغواي ونيبال وبنما وتشيلي وغيرها من الدول، فيما جاءت المشاركات العربية من الجزائر ومصر والعراق والأردن والسعودية والإمارات وعمان والكويت وقطر والبحرين ولبنان وليبيا والمغرب وفلسطين والسودان واليمن.

يذكر أن ليلى السيد هي كاتبة وشاعرة بحرينية صدرت لها عدة أعمال أدبية كان آخرها ديوانها السابع بعنوان «كرز ومطر»، وتُرجمت بعض أعمالها للإنجليزية والاسبانية والألمانية.

العدد 4636 - الأحد 17 مايو 2015م الموافق 28 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:55 ص

      خخخخ

      تحية اليك يا ستاذتي اللي ما قصرت في ضربنا بالمساطر والمقلمات على ايدينا ...عمري 31 سنة وما انسى ضربتش على ايدي بالمقلمة..لما كنت في الصف الثاني اعدادي...ونعم المعلمات

    • زائر 5 | 8:00 ص

      ستراوية

      كل الشكر والتقدير والعرفان إلى مدرستي الأولى الأستاذة ليلى السيد وفقك الله دائما وحقق كل ما تتمنين

    • زائر 3 | 2:52 ص

      تحية اليك استاذتي،،

      تحية من اعماق قلبي لك يا استاذة ليلي فقد كنت خير معلمة لي يوما ما ،، وكنت انا الطالبة المجتهدة في نظرك..

اقرأ ايضاً