العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ

مكتب العبادي: مندسون يحاولون اشعال فتنة طائفية بالعراق

تفقد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الخميس (14 مايو / أيار 2015) مبنى استثمار الوقف السني الذي قالت الشرطة العراقية إن مسلحين مجهولين قاموا بإحراقه ليلة امس الاربعاء مع نحو خمسة منازل في منطقة ذات غالبية سنية، شمال العاصمة العراقية بغداد.

و قال مكتب العبادي في بيان إن "العبادي زار منطقتي الاعظمية و الكاظمية فجر اليوم لتطويق الفتنة التي حاول عدد من المندسين احداثها".

ودعا العبادي الى "تطويق الفتنة في الاعظمية" مطالباً القوات الامنية بـ "ملاحقة مثيريها".

من جانبه قال مصدر امني عراقي لوكالة (باسنيوز) الكردية العراقية إن "مجهولين اشعلوا، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، النار في مبنى دائرة الاستثمار بالوقف السني بمنطقة الاعظمية شمال بغداد ونحو خمسة منازل قريبة وعدد من السيارات، على خلفية بث اشاعة بين زائري الامام الكاظم بوجود حزام ناسف بين الزوار".

وأضاف المصدر أن "ذلك ادى الى الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية"، مشيرا الى أن "قوة امنية طوقت المنطقة بالكامل، ومنعت الدخول او الخروج منها".

يذكر أن ملايين المسلمين الشيعة يقصدون سنوياً مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد وذلك لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم، فيما تقوم القوات الأمنية العراقية باتخاذ إجراءات مشددة وقطع بعض الطرق والشوارع، حفاظاً على سلامة الزوار من الهجمات الإرهابية.

وكان شهود عيان قالوا لوكالة الانباء الالمانية (د. ب. أ) إن "اشاعة روجت بين زائرين شيعة يمرون عبر مدينة الاعظمية متوجهين الى مدينة الكاظمية الشيعية مفادها وجود انتحاري بينهم فأدى ذلك إلى حدوث هلع وفزع مما ادى الى قيام الزائرين المندسين الى حرق دائرة هيئة استثمار الوقف السني وعدد من المنازل والسيارات".

وأضاف الشهود أن "السلطات العراقية بادرت بنشر الفرقة الذهبية في المنطقة واعتقلت ثلاثة من المحرضين ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:58 ص

      اترك عنك

      اترك عنك سالفة المندسبين ومدري شنو وانت تعرفهم زين ... جوف الصدر شنو قال عنهم ... ا لمتى بتمون على ذي الحال .

اقرأ ايضاً