العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ

عضو "بلدي الشمالية" الجنيد يدعو المواطنين للمحافظة على النظافة والالتزام بالقوانين

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة العاشرة طه الجنيد المواطنين للمحافظة على النظافة والمرافق العامة، والالتزام بالقوانين والأنظمة بعد ملاحظة تدني مستوى النظافة في عموم مناطق المحافظة الشمالية.

وأردف الجنيد " إن شعب البحرين شعب واع ومثقف وعلى دراية بالأنظمة والقوانين في الجانب البيئي، وهذه دليل على رقيهم ويعكس ما بداخلهم من تحمل المسئولية في نظافة مناطقهم والمرافق العامة التي تخدمهم ".

واستدرك " لكن البعض مهمل ولا يتحمل المسئولية في الحفاظ على المرافق العامة كونها ليست ملكا لهم، وبالتالي ليس هناك ما يدفعهم ذاتيا للحفاظ عليها ".

وقال الجنيد " تدني مستوى النظافة مشكلة حقيقية تعاني منها معظم مناطق البحرين ومناطق المحافظة الشمالية على وجه الخصوص، مما ينعكس سلبا على الصورة العامة لمملكة البحرين كما أنه لا يرضي أغلبية المواطنين ممن يسعون للرقي بالمملكة وإظهارها بأحسن صورة ".

وشدد على " ضرورة وضع الاستراتيجيات المناسبة لتطوير خدمات البلدية من جهة، وبث الوعي لدى عموم الناس من جهة أخرى حيث ترتكز هذه الاستراتيجيات على ثلاثة محاور، دور الوالدين والأسرة، دور المساجد ورجال الدين بالإضافة إلى مسئولية البلدية ".

وأوضح الجنيد أن " غرس روح الالتزام بالقوانين في نفوس الأبناء وبث الوعي البيئي فيهم منذ الصغر يقع بداية على عاتق الوالدين والمربين في المدارس "، كما أكد على " دور المساجد ورجال الدين في زيادة الوعي البيئي وتبيان الصلة الوثيقة بين الالتزام الديني والمحافظة على البيئة ".

ودعا " البلدية إلى تحمل مسئوليتها من حيث زيادة عدد عمال النظافة والمفتشين، ووضع غرامات مالية لمن يخالف قوانين النظافة ".

وأكد الجنيد على " ضرورة تشكيل لجنة تعنى بوضع استراتيجية وطنية لنشر الوعي بما يتعلق بالنظافة والالتزام بالقوانين وتنمية الرقابة الذاتية لدى الجمهور ".

وأضاف " ويمكن للجنة تحديد يوم توعوي في كل شهر يتم فيه تكثيف المحاضرات البيئية والحملات الإعلامية للالتزام بالقوانين والمحافظة على البيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة مثل وزارة التربية والتعليم ".

وتابع الجنيد " كما لا يمكن أن نغفل ضرورة إشراك الأجانب في هذه الاستراتيجية الوطنية وتوعيتهم بشأن المحافظة على النظافة والبيئة والالتزام بالقوانين ".

وختم الجنيد بتشديده على " ضرورة تشريع وتطبيق القوانين المناسبة المتعلقة بالنظافة والبيئة ".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:41 ص

      رأي عام

      سبب هذه الثقافة اللاإسلامية المنتشرة في المنطقة الشمالية هي تدني وجود حاويات القمامة بشكل كبير .. فضلاً عن تنوع الاطياف والثقافات في هذه المنطقة ونطالب بالتحرك السريع وبالاجراءات الصارمة تجاه المفسدين ..

    • زائر 2 | 6:39 ص

      رأي عام

      سبب هذه الثقافة اللاإسلامية المنتشرة في المنطقة الشمالي

    • زائر 1 | 5:54 ص

      المواطن البحريني

      على مستوى و ادراك عالى من النظافة و العلم. قول هذا الكلام لغير المواطن

اقرأ ايضاً