العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ

العراق: استهداف «الرجل الثاني» في «داعش»

قالت وزارة الدفاع العراقية إن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم «داعش»، استهدف بغارة جوية «الرجل الثاني» في التنظيم المتطرف وعدداً من عناصره في شمال البلاد، بحسب بيان صادر أمس الأربعاء (13مايو/ أيار).

وجاء في البيان المنشور على الموقع الالكتروني للوزارة «استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة، تم توجيه ضربة جوية من قبل قوات التحالف الدولي إلى الرجل الثاني في عصابات داعش (الاسم الذي يعرف به التنظيم) الإرهابية أبوعلاء العفري».

وأوضح البيان أن الغارة استهدفت كذلك «قاضي قضاة» إحدى الولايات التابعة للتنظيم في شمال العراق، و «عدداً كبيراً» من عناصره، أثناء عقدهم «اجتماعاً في جامع الشهداء في منطقة العياضية بقضاء تلعفر» في شمال العراق، والذي يسيطر عليه التنظيم منذ هجومه الكاسح في يونيو/ حزيران. ولم يحدد نص البيان الذي أرفق بشريط مصور للغارة ملتقط من طائرة حربية، تاريخ تنفيذها، أو ما إذا كان المستهدفون قد قتلوا أم أصيبوا.

ولم تصدر القيادة المشتركة للتحالف الذي ينفذ ضربات جوية ضد مواقع التنظيم في العراق منذ أغسطس/ آب، أي تعليق بشأن بيان وزارة الدفاع.

من جانبه، أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس (الأربعاء) مقتل 17 مدنياً عراقياً وإصابة 23 آخرين في أعمال عنف متفرقة بمدينة بعقوبة.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة على مدنيين بحوادث متفرقة في المقدادية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين.

وأشارت المصادر إلى مقتل 14 مدنياً وإصابة 23 آخرين في انفجار ثلاث عبوات ناسفة في ناحية أبي صيدا وقضاء المقدادية وحي العمال في بعقوبة.

العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً