العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

الميل: استحققنا التأهل للنهائي... وسامويل إضافة كبيرة لـ «طائرة المحرق»

هلال: الروح النصراوية عادت وهدفنا تحقيق كأس ولي العهد

تأهل فريقا المحرق والنصر بجدارة واستحقاق إلى المباراة النهائية لكأس سمو ولي والعهد للكرة الطائرة والتي ستقام يوم غدٍ (الخميس) عند الساعة السابعة مساء، وذلك بعدما تجاوزا «عقبة الدور نصف النهائي» بتخطي الأهلي وداركليب على التوالي.

المحرق نجح بتحقيق الفوز على حامل اللقب بعد امتداد اللقاء للشوط الفاصل، في حين تمكن النصر من إتمام المهمة أمام «الوصيف» بعد الشوط الرابع. لتعود بالتالي «القمة التقليدية» لتصدر المشهد على ساحة الكرة الطائرة البحرينية بعد غياب دام موسمين.

«الوسط الرياضي» استطلع آراء ممثلين عن الفرق الأربعة وإليكم ما قالوه:

الميل: سامويل إضافة حقيقية

اعتبر مساعد مدرب «طائرة المحرق» ياسين الميل أن تعاقد ناديه مع المحترف الفرنسي تويا سامويل شكل نقلة نوعية للفريق، وبالتالي نجح في الإطاحة بحامل اللقب النادي الأهلي ما قاده للتأهل للمباراة النهائية.

وتابع قائلا «صفقة سامويل شكلت دافعا كبيرا للاعبين بأنهم قادرون على تحقيق النتائج المرجوة، فالكل رأى أن الأداء كان موزعاً على الجميع، كما تم استغلال سامويل بالطريقة الصحيحة بنهاية الأشواط، وهذا أمر طبيعي لأننا نريد تحقيق الفوز ومن أجل تحقيق هذا الهدف لابد من التركيز على المخلص في أوقات الحسم».

وأشاد الميل بأداء كافة لاعبي الفريق، وقال: «أثبت الفريق أنه يملك كل المقومات التي تؤهله للمنافسة، وأنه كان بأمس الحاجة للاعب محترف يشكل إضافة حقيقية للفريق كما يحدث ذلك مع بقية المنافسين. إذ نحن سعداء بهذا التأهل ونتمنى أن نوفق في المباراة النهائية بالطبع». وأضاف «المباراة ستكون صعبة؛ لأن النصر يملك هو الآخر كل المقومات التي تؤهله لتحقيق الفوز».

وأثنى الميل على قوة المنافسة في المسابقات البحرينية، وأضاف «بعد تأهل المحرق والنصر للنهائي، تأكد لنا صعوبة الاحتكار، وأن المنافسة مفتوحة بين الفرق الأربعة... وهذا يدل على أن منافساتنا المحلية قوية».

وعن أبرز ملاحظاته بشأن مباراة الأهلي، قال: «بحسب السيناريو كنا قريبين من حسم اللقاء قبل وصوله للشوط الفاصل. لكن هناك يجب أن لا نبخس قوة المنافس، وألا ننسى أننا افتقدنا نسبياً روح الانتصارات في الآونة الأخيرة، وهذا انعكس على اللاعبين الذين استعجلوا نسبياً تحقيق الفوز، لكن ولله الحمد تداركنا ذلك بالشوط الفاصل».

هلال: الروح النصراوية عادت

من جهته، أوضح إداري «طائرة النصر» خالد هلال أن الروح النصراوية عادت في النصف الثاني من الموسم ولهذا تكللت كل الجهود ببلوغ نهائي الكأس.

وأضاف «الآن قطعنا خطوة إضافية وتبقت أخرى. في النصر الكل يريد تحقيق اللقب، لكن ما أستطيع قوله هو أننا سعداء بأن الفريق استعاد الروح التي عرفت عنه بعد فترة عصيبة مر بها خلال الفترة القليلة الماضية».

واستمر بالقول «إصرار اللاعبين ورغبتهم في تحسين الصورة وتأكيد أن النصر مازال الفريق القوي القادر على تحقيق الانتصارات والانجازات لعبت دوراً في الفوز... إذ يجب أن نؤكد أن اللاعبين طبقوا كل ما طلبه الجهاز الفني، وهذا قادنا لتقديم أفضل المستويات التي جعلتنا نتجاوز عقبة داركليب بدور الأربعة».

وختم حديثه بالقول «الوصول للنهائي سيعطي اللاعبين الحافز والدافع لبذل المزيد، والعين ستكون على تحقيق اللقب على رغم قوة المنافس المحرقاوي بالطبع... فكلاهما (أي النصر والمحرق) معتاد على خوض مثل هذه المباريات ونسأل الله التوفيق».

أحمد: موسم الأهلي ناجح ورائع

ووصف إداري «طائرة الأهلي» علي أحمد الموسم الحالي بالناجح والرائع بالنسبة لفريقه، وأضاف «كنا متخوفين من هذا الموسم كثيراً؛ لأننا وفقنا في الموسم الماضي بتحقيق الثنائية، ولأن المنافسة في الكرة الطائرة البحرينية كبيرة وقوية كان الضغط كبيراً على كاهل الجميع في النادي الأهلي».

وتابع قائلا «نحن سعداء وفخورون بأننا وفقنا بتحقيق اللقب العربي كإنجاز كبير لم يحققه أحد من أندية الوطن، كما أننا وفقنا بالحفاظ على لقب الدوري بعد منافسة شرسة. دون نسيان احتلالنا المركز الثالث في البطولة الخليجية، لذلك نحن نرى هذه النتائج إيجابية ونعتقد أنها أسعدت كل الأهلاوية من دون استثناء». وأضاف «أما بالنسبة لمسابقة كأس سمو ولي العهد. فنحن نرى أن فريقنا اجتهد وحاول تحدي الظروف لكن شاءت الأقدار أن لا يوفق... المحرق اجتهد واستحق الفوز بكل صراحة... فبعد نهاية الدوري اجتاحتنا موجة من الإصابات القوية كالتي تعرض لها عيسى علي وناصر صالح، بالإضافة لبعض اللاعبين الآخرين. إذ لم يكتمل الحضور في التدريب منذ نهاية الدوري حتى مباراة المحرق الأخيرة».

وختم حديثه بالقول: «نود تقديم الشكر الجزيل للجهاز الفني بقيادة المدرب محمد المرباطي وإلى اللاعبين وإلى مجلس الإدارة وعلى رأسهم رئيس النادي طلال كانو، وذلك على كل الجهود التي بذلت من أجل ظهور طائرة الأهلي بهذه الكيفية وبهذه القوة... والشكر موصول أيضاً إلى الجماهير التي لم تقصر في دعم الفريق وكانت سببا رئيسياً في كل الانجازات التي تحققت في العام 2015».

حسن: خيبنا آمال محبينا

أما قائد «طائرة داركليب» محمود حسن فقد أكد أنه لم يكن ينتظر أن يقدم هو وزملاؤه هذا الأداء (المخيب) إطلاقاً، وقال: «خيبنا آمال محبينا ومتابعينا».

وتابع قائلا «لم نظهر بالمستوى الفني المطلوب، إذ افتقدنا للتركيز في أوقات مهمة بهذه المباراة. إذ كنت أنتظر قتالية من فريقنا حتى نعوض خسارة لقب الدوري، غير أن ذلك لم يحدث للأسف الشديد».

وأضاف «باعتقادي أن النصر أظهر استعدادا أفضل وقاتل واجتهد من أجل تحقيق الفوز. فـ (النصراوية) استحقوا الفوز والتأهل للمباراة النهائية بجدارة واستحقاق».

العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً