العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

"راقب وزنك2" بجامعة البحرين تدعو إلى الإصرار على عيش حياة صحية

دعت مسابقة "راقب وزنك 2" في جامعة البحرين إلى الإصرار على عيش حياة صحية، وانتهاج أساليب غذائية سليمة، تفضي إلى الوصول للمعادلة الأفضل للوزن، مشيرة إلى أهمية إشاعة الوعي الصحي في المجتمع.

وقال مدير دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة غسان يوسف الشهابي، في كلمة له خلال الحفل الختامي للمسابقة اليوم الثلثاء (12 مايو/ أيار 2015): "لم يكن الهدف من هذه المسابقة الحصول على جوائزها أو الدخول في تحد تكون له تأثيرات سلبية صحية على المتسابقين، بل أن نغير عاداتنا الحياتية وفق معادلة جديدة تقوم على الغذاء السليم وممارسة الرياضة والابتعاد عن الضغوط".

وشارك في مسابقة "راقب وزنك2" التي أقيمت برعاية رئيس جامعة البحرين الدكتور إبراهيم محمد جناحي، 116 مشاركاً ومشاركة من مختلف كليات الجامعة ودوائرها بزيادة نسبتها 45% مقارنة بعدد المشاركين في النسخة الأولى.

واستمرت المسابقة مدة ثمانية أسابيع، تخللتها عدة فعاليات وورش ومحاضرات تثقيفية في مجالات الصحة واللياقة والغذاء المتوازن، وحظيت بدعم عدة شركات متخصصة في الصحة والتخسيس.

وأشاد الشهابي بدعم ومساندة كليتي العلوم الصحية، والتربية الرياضية والعلاج الطبيعي، ومركز جامعة البحرين الصحي للمسابقة من خلال تهيئة الأجهزة والموظفين للقياس والمتابعة، وتقديم المشورة الصحية، والمشاركة بتقديم محاضرات متخصصة، مثنياً في الوقت نفسه على العمل الدؤوب الذي قامت به اللجنة التنظيمية.

وفاز بالمركز الأول في فئة الرجال: الموظف في دائرة شؤون الموظفين جمال القلاف، وتلاه في المركز الثاني الموظف في دائرة مطبعة الجامعة علي البنغدير، وأحرز المركز الثالث الموظف في دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية حسام توفيق.

وفي فئة السيدات فازت بالمركز الأول الموظفة في مركز النشر العلمي خاتون السيد جعفر، وتلتها الموظفة في دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية أمينة الشيخ، وحققت المركز الثالث الموظفة في كلية التعليم التطبيقي فريال محمد إسماعيل.

وذهبت جائزتان تشجيعيتان لكل من: الموظفة في مركز النشر العلمي: وحيدة حبيب، والموظف في دائرة شؤون الموظفين: عبدالله المحمود.

وعرض فيلم خلال الاحتفالية حكى أبرز محطات المسابقة منذ انطلاقتها، ووثق شهادات لبعض المشاركين الذين أكدوا أن المشاركة لها فوائد عديدة صحية ونفسية.

وشكر المشاركون في المسابقة إدارة الجامعة ممثلة في رئيسها الدكتور إبراهيم جناحي الذي دعم فكرة المسابقة منذ انطلاقها، وضاعف ميزانيتها في نسختها الثانية، وهو الأمر الذي أتاح للمنظمين الارتقاء بالمسابقة لتحتوي على جدول غني بالفعاليات والمحاضرات والأنشطة.

وقام بتكريم المسابقين الفائزين خلال الحفل - الذي أقيم في قاعة مركز زين للتعلم الإلكتروني في الحرم الجامعي بالصخير- كل من: عميدة كلية التربية والعلاج الطبيعي الدكتورة منى الأنصاري، وعميد كلية التعليم التطبيقي الدكتور صادق العلوي، ورئيس قسم التربية الرياضية في كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي الدكتورة سامية القطان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً