العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

هيئة الارصاد الاسترالية تعلن عن وصول ظاهرة النينيو

أعلنت هيئة الارصاد الجوية الاسترالية اليوم الثلثاء (12 مايو / أيار 2015) وصول ظاهرة النينيو وقالت إن نماذج الطقس تنبيء عن حدث ذي أثار ملموسة.

وظاهرة النينيو هي ارتفاع درجة حرارة سطح المياه في المحيط الهادي وتجلب أمطارا غزيرة وفيضانات في أمريكا الجنوبية كما تتسبب في أحوال طقس حارقة في آسيا بل في شرق أفريقيا.

وكانت مؤشرات الطقس خلال الاسابيع القليلة الماضية تنبيء بتشكل ظاهرة النينيو لكن هيئة الارصاد الاسترالية قالت ان ذلك أصبح حقيقة الان وان النينيو سيعود بعد غيبة دامت ست سنوات.

وقال ديفيد جونز كبير خبراء الارصاد في هيئة الارصاد الجوية الاسترالية "حدث النينيو الراهن سيشهد على الارجح زيادة مطردة مستدامة في الشدة تصل الى الذروة في الربيع تقريبا أو بداية الصيف."

وأضاف "هناك دوما بعض الشكوك في التوقعات الخاصة بشدة الظاهرة لكن طبقا لمجمل النماذج هذا النينيو سيكون حدثا له آثار ملموسة."

وسيجلب النينيو أحوال طقس جافة دافئة لمعظم الساحل الشرقي لاستراليا وسيزيد من حدة أحوال تقترب من الجفاف لبعض المناطق الشمالية الشرقية للساحل.

وهذه الاحوال لن تكون مواتية لزراعة القمح في استراليا وانتاج السكر على مستوى العالم وهو ما قد يدعم الاسعار التي انخفضت في الاسابيع القليلة الماضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:11 ص

      اللة يرحمة

      اللة يرحمك يا التينو و يغمد روحك الجنة كان خوض رجال ايادية بريكة في العلاج الشعبي و المراخ و خاصة الخولنج ........

اقرأ ايضاً