العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

غوارديولا يطالب لاعبيه بالصبر أمام برشلونة

نفى انتقاله لتدريب مانشستر سيتي

طالب الاسباني جوزيب غوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني من لاعبيه التحلي بالصبر في مواجهة برشلونة في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتعين على بايرن ميونيخ تعويض الهزيمة التي مني بها في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين اليوم (الثلثاء).

وقال غوارديولا: «علينا أن نتحلى بالصبر... لا يمكن أن تجد حلولا بالاندفاع في الهجوم والانتهاء من الأمر في 20 دقيقة... علينا أن نهاجم بشكل أكبر مما قمنا به في برشلونة، ولكن علينا أن نلعب أيضا».

وأصر غوارديولا على أن فريقه يمكنه تحقيق الإنجاز الذي يصبو إليه إذا صب تركيزه في الاستحواذ والتمريرات.

وأضاف «بالطبع أرغب في أن أسجل 3 أهداف خلال 15 دقيقة... ولكن كلما انتقلت الكرة بشكل أسرع في الهجوم ارتدت علينا بنفس السرعة... مهاجمو برشلونة يتمتعون بقوة كبيرة في مثل تلك المباريات التي تتشكل من مرحلتي الذهاب والعودة وهذا ما لمسناه في برشلونة».

ولذلك، شدد المدرب الاسباني على أهمية التركيز ليس فقط في الهجوم ولكن في الدفاع أيضا، وقال: «يلعبون بشكل جيد للغاية عندما يمتلكون الكرة وفي الهجمات المرتدة أيضا... إذا لم تدافع بشكل جيد سيقضون عليك في 15 دقيقة كما حدث في برشلونة».

وتابع «نحن متأخرون بنتيجة 3-صفر أمام أحد أفضل الفرق في أوروبا خلال الـ 50 أو 60 عاما الماضية... الهدف كبير ولكنه محفز أيضا... سنحاول تحقيقه اليوم منذ الدقيقة الأولى».

وفي معرض رده عن سؤال حول ما إذا كان للإقصاء المحتمل في مباراة اليوم أي تأثير على سمعته كأحد أفضل المدربين في العالم، أجاب غوارديولا قائلا: «هذا ليس هدفي، ولكنني أسعى إلى مساعدة الفريق».

وأردف قائلا «أنا لست هنا لأكون المدرب الأفضل في العالم... هذه نفايات... أنا سعيد هنا وأرغب في أن أساعد هذا الفريق... لقد أعطيت أفضل ما لدي مع برشلونة والآن أيضا، وإذا لم يتفهم هذا الأمر الجماهير والصحافيون ولاعبو كرة القدم القدامى الذين يعملون كصحافيين الآن، فهذا يشعرني بالأسف».

واعتبر غوارديولا وصوله إلى الدور قبل النهائي للمرة السادسة في تاريخه بمثابة «حلم».

واختتم قائلا: «لن نستسلم... إنها مباراة في كرة القدم والفريق لديه القدرة على الوصول إلى هدفه... لقد كافحنا كثيرا من أجل التواجد هنا واليوم سنحاول مجددا».

من جانبه، أكد المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا مرة اخرى استمراره مع بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم الموسم المقبل، وذلك وسط الحديث عن امكانية انتقاله الى الدوري الانجليزي.

«ايها الشبان، لقد سبق ان رددت 200 مليون مرة انه يبقى على عقدي عام آخر»، هذا ما قاله غوارديولا عشية مواجهة فريقه السابق برشلونة في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث تنتظره مهمة صعبة للغاية بعد خسارته ذهابا بثلاثية نظيفة.

واضاف بشيء من الغضب «سأكون متواجدا هنا الموسم المقبل ايضا»، وذلك ردا على ما ذكرته شبكة «بي إين سبورتس» القطرية حول دخوله في مفاوضات مع مانشستر سيتي الانجليزي من اجل ان يحل بدلا من المدرب الحالي التشيلي مانويل بيليغريني.

العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً