العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

المالكية يواصل الإطاحة بسترة... والمحرق يدكُّ الشباب بخماسية في رباعي كأس الناشئين

مواجهات قوية في ربع نهائي كأس الشباب

تأهلت فرق المحرق والمالكية والرفاع الشرقي وقلالي للدور نصف النهائي من مسابقة كأس الناشئين لكرة القدم بعد عبور محطة الدور ربع النهائي بنجاح وبعد التفوق على الشباب وسترة والاتفاق والبديع توالياً.

وسيلتقي في مباراتي الدور نصف النهائي الذي يقام يوم الجمعة المقبل كل من قلالي والمالكية في حين يواجه المحرق خصمه الرفاع الشرقي ومن المتوقع أن تشهد المواجهتان ندية وإثارة على رغم الترشيحات التي تصب لصالح حامل لقب الدوري ووصيفه فريقي المالكية والمحرق.

وجاءت تفاصيل بلوغ الرباعي للدور المقبل بعد نتائج الأمس، إذ بلغت الإثارة ذروتها في مواجهة سترة والمالكية التي انتهت لمصلحة الثاني بالركلات الترجيحية وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وقدم الفريقان مباراة مفتوحة عامرة بالإثارة والتشويق وسط حضور جماهيري جيد من متابعي الفريقين الذين تبادلا الأفضلية والسيطرة على مجريات اللعب، وطغى الجانب الحماسي على الأداء العام للاعبين.

وتقدم المالكية أولاً عن طريق هدافه سيدهاشم عيسى، وأدرك سترة التعادل عن طريق صلاح مرهون، وبقي التعادل مسيطراً على النتيجة ليضطر حكم المباراة اللجوء للركلات الترجيحية التي حسمت بطاقة العبور لصالح المالكية.

فوز محرقاوي عريض

أما لقاء المحرق والشباب فانتهى بنتيجة عريضة لصالح المحرق بتفوقه بخمسة أهداف لهدفين ليؤكد «الذيب» نواياه التنافسية والبطولة بأداء جيد تألق من خلاله غالبية لاعبيه، وسجل أهداف الفوز العريض للمحرق كل من هزيم الشامسي وعلي عبدالحسين «توبلي» ومحمد الفيري وفيصل إبراهيم عيسى وسعود العليوي.

وفي المقابل لم يقدم الشباب المستوى المأمول والمتوقع منه كفريق يضم الخامات المتميزة في هذه الفئة، وتأثر الفريق كثيراً بالأخطاء الفردية التي رجحت كفة خصمه، وسجل هدفي الشباب علي الساري.

الشرقي يخطف الفوز

وفي اللقاء الثالث خطف الرفاع الشرقي فوزاً صعباً على حساب الاتفاق بهدف دون رد بعد أداء متوازن ومتكافئ بين الفريقين في شوط المباراة الأول الذي أنهاه الرفاع الشرقي لصالحه بهدف المتميز حمد طارق.

وفي الشوط الثاني تسيد الاتفاق مجريات اللعب وكانت له الأفضلية وخصوصاً مع تراجع أداء لاعبي الرفاع الشرقي وتراجعهم للدفاع، وسمحت للاتفاق بعض الفرص التي لم يستثمرها لاعبوه وأبرز فرصة للمتميز كاظم حميد الذي أطاح بها وهو في مواجهة صريحة بحارس المرمى.

وفي اللقاء الأخير تأهل قلالي عبر فوزه المستحق على البديع بثلاثة أهداف دون رد بعد شوط أول سلبي خال من الخطورة والمحاولات الهجومية، وسط أداء متكافىء طغى عليه الحذر والتحفظ من الجانبين قبل أن يتحسن في الشوط الثاني الذي ترجحت خلاله كفة قلالي بعدما نجح جاسم محمد وسفيان ظافر وإبراهيم الختال في تسجيل ثلاثية كانت قابلة للزيادة وخصوصاً مع الكم الوفير من الأهداف المهدرة.

كأس الشباب

تقام اليوم عند الساعة 5.45 عصراً مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الشباب لكرة القدم، إذ يلتقي المحرق والحالة على ملعب نادي الحد في مواجهة تميل فيها الكفة للمحرق حامل لقب بطولة الدوري ويسعى للجمع بين البطولتين، في حين يسعى الحالة لمباغتة المحرق وتفجير مفاجأة من العيار الثقيل.

ويلعب الأهلي والرفاع الشرقي على ملعب نادي النجمة في مواجهة قوية ستكون عامرة بالندية والإثارة نظراً لتقارب مستوى الفريقين وما يضمانه من خامات ومواهب جيدة، ويسعى كل منهما لتعويض خروجهما المبكر في مسابقة الدوري، ومن المتوقع مشاهدة مباراة مفتوحة نسبة لما يضمانه من مهاجمين سواء مهدي طرادة ورضا حسن في الأهلي أو علي عبدالله في الرفاع الشرقي.

ولا تقل مواجهة الشباب والمالكية عن سابقتها عندما يلتقيان على الملعب الخارجي رقم 4 ببيت الكرة البحرينية، والمتوقع أن تبلغ الإثارة في هذه المواجهة لاسيما وأن الفريقين يسعيان للتعويض بعد خروجهما خاليي الوفاض من مسابقة الدوري.

وفي آخر المباريات يلعب الرفاع وسترة على الملعب الخارجي رقم 3 في مواجهة تشير التوقعات فيها إلى تفوق الرفاع الذي يملك كل الأسلحة اللازمة لتجاوز عقبة خصمه وخصوصاً مع رغبته الكبيرة في تعويض خسارته للدوري في المباراة النهائية أمام المحرق، وتؤكد نتائج الفريقين في الفترة الماضية أفضلية الرفاع.

العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً