العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

برلمانية "الشباب" تناقش إنشاء ملاعب للرياضات الجماعية في جميع المحافظات

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح نائب رئيس اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب النائب جلال كاظم أن اللجنة ناقشت في اجتماعها صباح اليوم الإثنين (11 مايو / أيار 2015) الاقتراح برغبة بشأن إنشاء نادي رياضي وثقافي في منطقة عراد بمحافظة المحرق، حيث اطلعت اللجنة على رد المؤسسة العامة للشباب والرياضة بهذا الخصوص، والذي ارتأت فيه النظر في إنشاء النادي المقترح وفقا للإجراءات القانونية في شأن بناء الأندية في المناطق والمحافظات، وقررت اللجنة الموافقة على المقترح و رفعه إلى المجلس .

كما وناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء ملاعب لكرة القدم والسلة والطائرة في جميع المحافظات، حيث اطلعت اللجنة على رد المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وقررت اللجنة الموافقة على المقترح برغبة و رفعه إلى المجلس .

ثم ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مبنى مركز شباب رأس رمان، حيث اطلعت اللجنة على رد المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وقررت اللجنة الموافقة على المقترح .

وعلى صعيد متصل أوضح النائب جلال كاظم بأن اللجنة ناقشت الاقتراح برغبة بشأن استملاك أرض مركز رأس رمان الرياضي الثقافي التابع لنادي النجمة وتسجيلها باسم نادي النجمة، حيث اطلعت اللجنة على رد المؤسسة العامة للشباب والرياضة حيث أضحت أن الأرض تعود ملكيتها لإدارة الأوقاف الجعفرية وستقوم المؤسسة العامة ببحث الاقتراح وفق الإجراءات والضوابط القانونية مع الجهات المعنية، ووفقا للاعتماد المالي المخصص لهذا الغرض، وارتأت اللجنة عدم اختصاص اللجنة بشأن المقترح و تحويله للجنة المرافق العامة والبيئة .

بعدها ناقشت اللجنة الرسالة الواردة من عدد من الأندية الرياضية (الأهلي، البديع، الشباب، التضامن) بطلب عقد لقاء مشترك مع اللجنة البرلمانية بالمجلس، وقررت اللجنة الرد على خطابات رسائل الأندية لتحديد اللقاء في الفترة القادمة .

كما وناقشت اللجنة الاقتراحات المقدمة من النائب عبدالحميد النجار بخصوص تطوير العمل الشبابي في مملكة البحرين، وارتأت اللجنة مناقشة ودراسة المقترحات المقدمة خلال الاجتماعات القادمة

جدير بالذكر أن اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب ، تضم النواب: علي بوفرسن رئيسا، وجلال كاظم نائبا، وعضوية: ابراهيم الحمادي، أسامة الخاجة، غازي آل رحمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً