العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

برنامج ولي العهد للبعثات ينظم محاضرة تعريفية للطلبة الحاصلين على بعثات هذا العام

المنامة - برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت مديرة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سنثيا جسلنج أن برنامج سموه يعتبر من انجح البرامج التعليمية لدعم الشباب وتطوير قدرات الطلبة المتفوقين حيث يوفر البرنامج لمبتعثيه الفرصة للدراسة بأعرق الجامعات العالمية والتعرف على ثقافات عالمية مختلفة بالإضافة إلى حرية اختيار التخصصات التي يرغبونها من الجامعات التي حصلوا على القبول فيها لنيل شهادة البكالوريوس و وصولاً للماجستير والدكتوراه.

جاء ذلك خلال محاضرة تعريفية نظمها البرنامج للفائزين ببعثات سموه لعام 2015 وأولياء أمورهم بديوان ولي العهد للحديث عن الأنظمة والإجراءات الداخلية للبرنامج ودور البرنامج في دعم مبتعثيه وتوفير أفضل الفرص التعليمية والثقافية لهم وإعدادهم لمستقبلهم المهني.

وأكدت مديرة البرنامج على رؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في تنمية إمكانيات ومواهب الشباب البحريني من خلال دعمه للبرامج التعليمية والتدريبية. وهنأت مديرة البرنامج طلبة الدفعة الجديدة على حصولهم على بعثات سمو ولي العهد التي تمنح سنوياً لعشرة من الطلبة البحرينيين المتفوقين من المدارس الحكومية والخاصة، مشيدةً بتفوقهم الأكاديمي ومتمنية لهم تجربة ناجحة خلال دراستهم في الخارج.

كما تحدث خلال المحاضرة التعريفية عدد من المسؤولين بالبرنامج عن المتطلبات اللازمة أثناء دراساتهم في الخارج لنيل مؤهلاتهم الجامعية.

هذا وتضم دفعة هذا العام الطالب مصطفى حماد والطالبة إبتهال جاسم والطالب عبدالله حسين والطالبة زهراء مرهون والطالب يوسف إسماعيل والطالبة بيان الصيرفي الذين سيلتحقون بمدارس داخلية بالولايات المتحدة الامريكية لنيل دبلوم الثانوية الأمريكية قبل التحاقهم بالجامعة، والطالب يوسف جيلاني الذي سيلتحق بجامعة هارفرد بالولايات المتحدة الامريكية، والطالبة فاطمة عبدالله التي ستلتحق بكلية كنج - لندن بالمملكة المتحدة، والطالب بسام العلوي الذي سيلتحق بجامعة برنستون بالولايات المتحدة الامريكية، والطالبة دانه طريف التي ستلتحق بجامعة اكستر بالمملكة المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً