العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

تأهل الشباب والأهلي والرفاع الشرقي والحالة لرباعي كأس الأشبال

حجزت فرق الشباب والأهلي والرفاع الشرقي والحالة مواقعها في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأشبال لكرة القدم بعد نجاحهما أمس في التفوق على المحرق ومدينة عيسى والتضامن والبديع تواليا.

وجاء تأهل الشباب بعدما أطاح بمنافسه المحرق بالتفوق عليه بهدف دون مقابل جاء عن طريق سيد طه حسن في شوط المباراة الثاني، وقدم الشباب مستوى فني متوازن، وتبادل الفريقين السيطرة على مجريات اللعب خصوصا في شوطها الأول وأهدرا خلاله بعض الفرص السانحة للتسجيل نتيجة تفوق حارسي المرمى وبراعتهما في الحفاظ على نظافة شباكهما.

وبعد تقدم الشباب تراجع لاعبيه للدفاع مما سمح لخصمه للتفوق والضغط على مرماه، وتألق في المباراة حارس الشباب حسن العجيمي الذي أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقائق الأخيرة، فيما برز من المحرق محمد إبراهيم وعمر عبدالباسط، وشهدت المباراة طرد لاعب الشباب علي باسل لحصوله على بطاقتين صفراوان.

وبهذا الفوز عبر الشباب للدور نصف النهائي لمواجهة الرفاع الشرقي الذي حقق فوزا عريضا وكبيرا على حساب التضامن قوامه 7 أهداف مقابل هدفين، ولم يعاني الفائز في المباراة بعدما سيطر على مجريات اللعب منذ البداية إلى النهاية، وتألق في المباراة فهد مبارك الذي قاد فريقه الرفاع الشرقي للفوز الكبير بتسجيله 5 أهداف دفعة واحدة، فيما سجل زميليه فهد حمود وعبدالكريم أحمد الهدفين الآخرين.

 

الأهلي يعبر المدينة

أما الأهلي فإن تأهله وصعوده للدور نصف النهائي فجاء عبر بوابة مدينة عيسى بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدف، وسجل للأهلي عبدالله البحراني هدفين وهدف إلى المدافع سلمان القلاف وجاسم القيدوم، وفرض الأهلي إيقاعه وأسلوب لعبه على خصمه الذي لم يتمكن من تشكيل خطورة على مرمى الأهلي، وشهدت المباراة طرد لاعب الأهلي عبدالله البحراني لحصوله على بطاقتين صفراوان في الدقائق الأخيرة.

وسيواجه الأهلي في الدور نصف النهائي الحالة الذي خرج بانتصار كبير وعريض على البديع بـ7 أهداف دون مقابل في مباراة متوترة شهدت 4 حالات طرد جميعها من نصيب لاعبي البديع بعد توتر أعصابهم وافتقادهم للتركيز، ولم يعاني الحالة كثيرا في هذه المواجهة خصوصا وأنه أنهى الشوط الأول بتقدمه بأربعة أهداف، وسجل أهداف البرتقالي عبدالرحمن عيسى 4 أهداف "سوبر هاتريك" وحمد زويد وإمام محمد ويوسف العوامي الذي أهد\ر ركلة جزاء أيضا.

 

كأس الناشئين

وتقام اليوم مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الناشئين، إذ يلتقي في المباراة الأولى فريقا المالكية وسترة في مواجهة تنذر بالكثير من الإثارة والتشويق والإثارة لا سيما مع تقارب مستوياتهما الفنية وامتلاكهما للكثير من الخامات والمواهب الكروية الصغيرة، ويأمل المالكية في عبور هذه المحطة بهدف مواصلة المشوار للجمع بين بطولتي الدوري والكأس، فيما يأمل سترة تعويض خسارته لمسابقة الدوري، ورد الاعتبار من خصمه المالكية الذي تفوق عليه في الفترة الماضية مرتين.

وفي مباراة أخرى لا تقل أهمية وقوة عن سابقتها يلتقي المحرق والشباب في مباراة متوقع لها أن تكون مثيرة نظرا لامتلاكهما الكثير من القدرات الفنية، وسبق للفريقين أن التقيا في مسابقة الدوري في مباراتين وتحديدا في الدور ربع النهائي وتفوق خلالهما المحرق بالفوز والتعادل ليقطع تذكرة العبور للدور نصف النهائي.

وفي بقية المباريات يلعب الرفاع الشرقي والاتفاق في مواجهة قوية هي الأخرى خصوصا مع رغبتهما في قطع بطاقة العبور للدور نصف النهائي، والفريقين قدما مستويات فنية جيدة في مسابقة الدوري قبل أن يخرجا من الدور الثاني، وفي آخر المباريات يلعب البديع وقلالي وهي من المباريات المتكافئة في ظل سعيهما لمواصلة المشوار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:37 م

      عبدالله البحراني

      على الاتحاد البحريني الغاء البطاقه الحمراء الموجه الى الاعب عبدالله البحراني حيث انه لم يكن يستحقها وليتمكن من اللعب ومساعدة فريقه لبلوغ المباره النهائيه

    • زائر 2 | 2:17 م

      الشواي

      الف الف مبروك الي نادي الشباب

    • زائر 1 | 2:17 م

      الشواي

      الف الف مبروك الي نادي الشباب

اقرأ ايضاً