العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

مقتل 13 من "داعش" غربي بغداد والجيش العراقي يصد عدة هجمات للتنظيم

أعلن الجيش العراقي اليوم الأحد (10 مايو / أيار 2015) أن القوات العراقية صدت هجوما لتنظيم "داعش" استهدف السيطرة على قضاء حديثة غربي الأنبار /118 كم غربي بغداد/.

وقال مصدر في الجيش العراقي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "هاجم تنظيم داعش اليوم قضاء حديثة غربي الرمادي في محاولة لبسط السيطرة عليها حيث استخدم سيارات مفخخة خلال الهجوم وصدت القوات العراقية بمساندة رجال عشائر/الجغايفة/ الهجوم وأفشلت مخططاتهم في السيطرة على القضاء".

واضاف أن "العشرات من عناصر داعش قتلوا خلال الهجوم والسيطرة على سيارات مدنية استخدمها داعش خلال الهجوم، كما أصيب 6 من الشرطة ورجال العشائر خلال العملية".

من جهة أخرى، جدد طيران التحالف الدولي قصفه لمواقع داعش غربي الأنبار اليوم بمنطقة الرمانة في قضاء القائم أقصى غربي الأنبار واستهدف القصف منزلا يتحصن به عناصر داعش مما تسببت بقتل 11 من عناصر التنظيم بينهم عرب وأجانب الجنسية" . على صعيد متصل، قامت قوات تابعة لقوات الأمن الوطني بمساندة الشرطة بعملية أمنية نوعية على أحد مواقع داعش في منطقة كريشان غربي الرمادي أسفرت عن مقتل اثنين من داعش واعتقال اثنين آخرين".

وفي غضون ذلك، هاجم تنظيم داعش اليوم معسكرا للجيش العراقي شمال شرقي الفلوجة /60 كم غربي بغداد/.

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية "تنظيم داعش نفذ اليوم هجوما كبيرا على معسكر لقوات الجيش العراقي في منطقة الهياكل شمال شرقي الفلوجة، انطلاقا من قضاء الفلوجة استخدم فيه التنظيم عجلات مفخخة فضلا على اطلاق قذائف الهاون".

وأوضحت أن "قوات الجيش صدت جميع الهجمات وتدور حاليا اشتباكات عنيفة بين الطرفين، حيث يحاول الإرهابيون اقتحام المعسكر كونه ذو أهمية عسكرية كبيرة لأنه يقع ما بين طريق العاصمة بغداد ومدينة الفلوجة من جهة الغرب ".

وأضافت "هناك تعزيزات عسكرية قادمة من بغداد في طريقها للوصول بغية دعم القوة التي تخوض المعارك ضد تنظيم داعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً