العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ

«مكان خاص جدّاً» يحصد جائزة مهرجان سوس للفيلم القصير

فاز المخرج البحريني جمال الغيلان بالجائزة الكبرى في مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير، وذلك عن فيلمه القصير «مكان خاص جداً». واختتمت فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان يوم الأحد 3 مايو/ أيار 2015 في مدينة آيت ملول المغربية.

وتدور أحداث الفيلم حول سيّدة تعمل في مكان «خاص جداً» إذ إنها تعمل في تنظيف حمام للسيدات في مكان ما. تمارس عملها في هدوء تام، ملتزمة الصمت أمام كل ما تراه أو تسمعه. تتهم بالسرقة يوماً، ما يهدّد استمرارها في العمل.

تجدر الإشارة إلى أنّ مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير، انطلق يوم 30 أبريل/ نيسان 2015 وامتد على أربعة أيام توزّع برنامجها على دورتين تدريبيتين حول موضوع «صناعة الفيلم الروائي» و»صناعة السيناريو»، بالإضافة إلى عرض عدد من الأفلام المشاركة في المهرجان والتي تمثّل 17 دولة فضلاً عن تكريم مجموعة من الوجوه الفنّية المغربية والعربية بما فيها السينما التونسية التي حلّت كضيف شرف على الدّورة الثامنة.

وتحمل الدورة الثامنة للمشاركين خمس جوائز قيمة؛ هي جائزة لجنة التحكيم، وجائزة الجمهور، والجائزة الكبرى،وجائزة الفيلم الوثائقي القصير وجائزة الفيلم التربوي. ويترأس لجنة التحكيم الأكاديمي المغربي المسرحي عبد الكريم برشيد، فيما تضم في عضويتها كل من الناقد السينمائي المغربي محمد اعريوس، والمخرج والناقد السينمائي العراقي برهان شاوي، والناقد السينمائي التونسي محمد الناصر الصردي، والمخرج البلجيكي عمر خليفة، والمخرج والسيناريست المغربي عين الحياة.

تنافس في دورة المهرجان 27 فيلماً قصيراً روائياً و ثمانية أفلام قصيرة وثائقية وتسجيلية وستة أفلام تربوية، وتم اختيار هذه الأفلام من أصل 102 فيلم تمثل 17 دولة.

العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً