العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

لجنة التواصل المجتمعي النيابية تلتقي طلاب و طالبات مدارس البحرين

من منطلق حرص الأمانة العامة بمجلس النواب ممثلة بلجنة التواصل المجتمعي في تفعيل الشراكة المجتمعية مع كافة أطياف المجتمع ومختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، والسعي من أجل تحقيق أهداف اللجنة التي تسعى إلى مشاركة المجتمع بالعملية التشريعية والرقابية ، والاطلاع عن قرب على آخر إنجازات مجلس النواب، التقت اللجنة وبحضور وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي وكل من النواب خالد الشاعر وجلال كاظم وجمال بوحسن وعبدالرحمن بومجيد ومجيد العصفور ومحمد العمادي في صالة التربية والتعليم صباح اليوم الخميس (7 مايو/ أيار 2015)، بمئات الطلاب من مدارس وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين.

وفي بداية اللقاء ألقى وزير التربية والتعليم كلمة رحب فيها بالنواب ولجنة التواصل المجتمعي في المجلس، وطلاب المدارس الحاضرين، حيث شدد على أهمية تدريس الثقافة الوطنية في مناهج الوزارة، والحرص على إيصال هذه الثقافة إلى كل الجسد الطلابي، من خلال تعريفهم بميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين .

كما ألقى مدير العلاقات العامة والمراسم غازي عبدالمحسن كلمة شكر فيها وزير التربية والتعليم على جهوده الحثيثة لتعميق التواصل بين مجلس النواب ووزارته والنواب لتعاونهم الدائم مع جميع فعاليات اللجنة .

بعدها قدم الباحث القانوني بمجلس النواب محمد بوقيس نبذة تعريفية عن طبيعة العمل النيابي في المجلس، والانجازات التي قام بها النواب منذ بداية المجلس وحتى الآن، خاصة في مجالي التربية والتعليم.

كما أكد النواب خلال اللقاء حرصهم على تنظيم مثل هذه اللقاءات والزيارات لوزارات ومؤسسات الدولة المختلفة، وإقامة المنتديات والندوات البرلمانية المتخصصة التي تُسهم في تطوير الشراكة بين جميع الأطراف ولاسيما الوزارات الهامة في الدولة، واطلاعهم على مستجدات العمل في المجلس النيابي، بالإضافة إلى أن مثل هذه اللقاءات تعمل على نشر الوعي النيابي والثقافة البرلمانية ، بعد ذلك أجاب النواب عن الأسئلة المختلفة التي تقدم بها الطلاب و تمحورت حول العملية التربوية وحقوق الإنسان و تحسين المستوى المعيشي و حقوق المرأة و الطفل.

كما حضر اللقاء الوكيل المساعد للتعليم العام والفني لطيفة عيسى البونوظة، ورئيس قسم العلاقات العامة محمد القاسمي، ورئيس قسم الدراسات القانونية أحمد الدوي وعدد من المسئولين بالوزارة والأمانة العامة لمجلس النواب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:21 ص

      لقاء جيد.

      لماذا لا تلتقي هذه اللجنة المحترمة بألآف العاطلين من (( الطيارين والأطباء والمعلمين والمحاسبين والممرضين والمهندسين والفنيين )) ، وتحاول أن توظف واحداً منهم إن قدرت على ذلك، ومقدماً لها الشكر على فعلها الجميل ذلك.

اقرأ ايضاً