العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

السعودية: السجن 7 أعوام و80 جلدة لمحرض على الفتنة

قالت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الخميس (7 مايو/ أيار 2015) إن المحكمة الجزائية المتخصصة أصدرت حكما ابتدائيا على مواطن سعودي بالسجن 7 أعوام، مع منعه من السفر خارج السعودية مدة مماثلة، وتغريمه 50 ألف ريال، وجلده 80 سوطا، لقيامه بالتحريض على الخروج على ولي الأمر وإثارة الفتنة والتأليب ضد الدولة والقدح في مسئوليها ووصفها بالظلم والحكم بغير ما أنزل الله.

وشهدت جلسة النطق بالحكم، أمس، مثول المدعى عليه وحضور المدعى العام أمام ناظر القضية، والذي حكم بسجن المدعى عليه تعزيرا لمدة سبع سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة بمثل المدة المحكوم عليها سجنا اعتبارا من تاريخ انتهاء فترة سجنه، وتغريمه مبلغا وقدره 50 ألف ريال وجلده 80 جلدة؛ نظرا لثبوت إثارة الفتنة والتأليب ضد ولاة الأمر والقدح في المسؤولين، من خلال إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام المجرّم بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، وتعاطيه مادتي الحشيش المخدر والإمفيتامين المحظورتين.

وأوضح ناظر القضية للمعترضين أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوما من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها، فسترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:14 ص

      الفال لعلي سلمان

      تهمه خطيرة جدا ضد المملكة والقيادة والشعب و يجب محاكمته با اشد العقوبه

    • زائر 3 زائر 2 | 5:12 ص

      التحريض والقذف

      إذا جديه الس.... بأخذ إعدام إذا طبق القانون على الجميع

    • زائر 1 | 3:51 ص

      عيل اللي عندنا

      عيل اللي عندنا مشايخ الفتنه اللي على منابر الجمعه اشكثر يبقي لهم بدل 7 اعوام 70 عام وبدل 80 جلده 800 جلده وحتى اكثر .. وعقب القبض على عناصر ارهابيه على قولتهم بيشتغل التحريض والسب على بيزه..

اقرأ ايضاً