العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

موظفو معهد البحرين مازالوا ينتظرون نقلهم لجداول الخدمة المدنية

سلمان سالم comments [at] alwasatnews.com

نائب برلماني سابق عن كتلة الوفاق

في يوم 19 أغسطس/ آب 2013، أي قبل أكثر من عشرين شهراً، أعلنت وزارة التربية والتعليم للصحافة المحلية أن نقل موظفي معهد البحرين للتدريب إلى جداول الخدمة المدنية، يمر بمراحله الأخيرة؛ وأنها تنسّق مع ديوان الخدمة المدنية لتعديل أوضاع موظفي المعهد وإدماجهم ضمن أنظمة الخدمة من خلال إقرار الهيكل التنظيمي الجديد للمعهد، وتسكين الموظفين عليه، ليتسنى لهم الاستفادة من زيادة الرواتب التي تمت، وتعديل وضع المعهد بما يتفق مع أحكام قانون الخدمة ولائحته التنفيذية باعتباره الجهة المسئولة عن موظفي الدولة.

وأكّدت أكثر من مرة في الصحافة المحلية أن المعهد يخضع خضوعاً تاماً لأنظمة الخدمة المدنية، في ردّها على كل من يتحدث عن المخالفات الواضحة والصريحة في إدارتها للمعهد، وقالت عن سبب عدم منح موظفي المعهد الزيادة في الرواتب التي استفاد منها موظفو الهيئات والقطاع الحكومي بحسب قانون الخدمة المدنية أسوةً ببقية موظفي الدولة، أن معهد البحرين قبل نقله إلى الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم كانت له لوائحه الخاصة وجداول رواتب خاصة به تختلف عن جداول رواتب الخدمة المدنية، وجاء إقرار زيادة الرواتب على جداول رواتب الخدمة المدنية دون غيرها، وكما هو معلوم فإن جداول الرواتب الخاصة بموظفي المعهد لم تكن معتمدة من قبل الديوان باعتباره هيئة تخضع له بشكل مباشر وفقاً للأنظمة المعمول بها في هذا الشأن، فقد تسبب ذلك في تأخر منح موظفي المعهد الزيادة في الرواتب، إضافةً إلى صعوبة توافق جداول رواتب موظفي المعهد مع جداول رواتب موظفي الخدمة المدنية. وبعد أن أصبح المعهد جزءاً لا يتجزأ من الهيكل التنظيمي للوزارة.

وأوضحت كذلك مرات عديدة بخصوص الترقيات الخاصة بموظفي المعهد، أنها ملتزمة بالأنظمة واللوائح الخاصة بديوان الخدمة، وهي المحدد والضابط لعملية منح الترقيات والعلاوات، ومتى ما استحق الموظف أي ترقية أو علاوة واستوفى شروطها فيحق له الحصول عليها، ونفت مرات عديدة أن معهد البحرين للتدريب يواجه انتقائية في تطبيق القانون، بحيث يتم تنفيذ لوائحه على بعض الحالات وفي بعض الحالات يطبق قانون الخدمة المدنية، مؤكدة أن هذا الادعاء غير صحيح، إذ يخضع المعهد خضوعاً تاماً لأنظمة الخدمة المدنية، ولا توجد أي انتقائية في تطبيق القانون. وإذا كان هناك حالات يظهر فيها الانتقائية في التطبيق، لافتة أن في حال وجود أي موظف متضرر عليه التقدم بتظلم إلى لجنة التظلمات بوزارة التربية التي تخضع في معاملاتها لأنظمة الخدمة المدنية.

ولم يحدث أي جديد في موضوع تسكين الموظفين ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة، وفقاً لأنظمة ديوان الخدمة، ولهذا حتى كتابة هذه السطور لم يتم تسوية أوضاعهم المالية والمهنية، ولم ينظر باهتمام في قضية أكثر من 70 موظفاً نقلوا بصورة مهينة إلى المدارس الحكومية، وهم ممن يتمتعون بمؤهلات علمية وخبرات مهنية واسعة في مجال عملهم، وكانوا سبباً في بروزه المهني محلياً وإقليمياً لسنوات طويلة.

لقد أحدثت ممارساتها غير المبررة قانونياً وحقوقياً، ضرراً نفسياً ومعنوياً شديدين للموظفين المنقولين. والمستغرب أنها لم تراع في استهدافها الطائفي لموظفي المعهد حتى ذوي الاحتياجات الخاصة، ولم تعط أي اهتمام لتظلماتهم التي تقدّموا بها، وفي كل مرة يقومون بمراجعتها عن تسكينهم وعن حقهم في زيادة رواتبهم أسوةً ببقية الموظفين، تقول لهم إنها تنتظر رد ديوان الخدمة المدنية، الذي بدوره يقول لهم أن المشروع سلم إلى الوزارة منذ زمن بعيد، وهو ينتظر ردها ليقوم بالإجراءات اللازمة في هذا المجال.

هذه المسألة التي أصبحت مصدر قلق للموظفين المستهدفين في المعهد، هل سيتم حل مشكلتهم وإنصافهم وإنهاء معاناتهم عاجلاً، ورد الاعتبار المعنوي والمادي لهم، ووقف التخبط في اتخاذ القرارات التي أدت إلى تكبد المعهد خسائر مادية فادحة، قد تصل إلى ملايين الدنانير. والدليل أن هناك شركات كانت قبل فبراير/ شباط 2011، متعاقدةً مع المعهد لتدريب موظفيها، قد أنهت الآن تعاقدها معه بسبب تردي مستواه التدريبي والمهني.

ولن نتحدث عن القوائم التي ترسلها الوزارة في كل عام للمعهد، ويتم قبولها دون أن تخضع لمعايير القبول والتسجيل كما كان سابقاً، وهذا التجاوز المتعمّد أدّى إلى تدني مستوى التدريب المهني بصورة كبيرة. ونقولها بكل صراحةٍ وصدق، ومن باب الحرص الوطني على حاضر ومستقبل المعهد المهني، واجبنا الأخلاقي والوطني يجعلنا نتابع أوضاع التدريب والتدريس في المعهد، من أجل حل كل المشكلات والقضايا المهنية والمادية حلاً جذرياً، وإعطاء كل ذي حق حقه دون تمييز طائفي أو مذهبي أو عرقي. ونعتقد أن ديوان الخدمة المدنية له الدور الكبير في تصحيح مسار المعهد وإرجاع هيبته المهنية المضيعة، وإنهاء معاناة الموظفين النفسية والمهنية والمادية في أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضا لـ "سلمان سالم"

العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 65 | 5:12 ص

      اذا كانت الوزارة تقر باحقية الزيادة

      فلماذا لاتذكر الاسباب

    • زائر 54 | 8:23 ص

      الوزارة تتعذر بموضوع التسكين ...

      الوزارة تتعذر بعدم أعطائنا الحقوق من ضمنها الزيادة العامة (15%) بموضوع التسكين ، وهذا عذر أقبح من ذنب.
      علماً بأننا كنا تحت مظلت وزارة العمل وكنا نستلم جميع الزيادات. فلماذا الأن الوزارة تتعذر بموضوع التسكين؟
      القرار واضح وهو : زيادة عامة لموظفين القطاع الحكومي بمقدار ال15% ، من دون تحديد موضوع التسكين ولا كم راتب الموظف.
      فلماذا يا وزير تتلاعب بالموضوع؟ علماً بأنك صرحت في مجلس النواب من قبل اكثر من سنتين بأحقيتنا في الزيادة.

    • زائر 53 | 8:19 ص

      لا عداله وطائفية واضحه

      يمر المعهد بأسوء فتراته على الاطلاق حيث الطائفية الواضحة والتمييز في التعامل من قبل ادارة المعهد الحالية والتي اصبح لايهمها مستقبل المعهد. لقد هدمو هذا الصرح الذي بنته الاجيال لعقود من الزمن

    • زائر 52 | 8:18 ص

      حقدهم لا مبرر له

      امتناع الوزارة وديوان الخدمة المدنية من منح موظفي المعهد الزيادة التي امر بها جلالة الملك مخالفة صريحة للأوامر الملكية ومخالفة لقانون الخدمة المدنية الذي يتبجحون باتباعه.الوزارة تتبعه فقط لمعاقبة موظفي المعهد بسبب الحقد الطائفي المسيطر ...اعطى الوزير العديد من الوعود لمجلس النواب والصحافة واتضح فيما بعد حجم البغض الذي يعيشه وامتناعه عن تنفيذ قرارات الملك.

    • زائر 51 | 8:13 ص

      ... لا مبرر له

      امتناع الوزارة وديوان الخدمة المدنية من منح موظفي المعهد الزيادة التي امر بها جلالة الملك مخالفة صريحة للأوامر الملكية ومخالفة لقانون الخدمة المدنية الذي يتبجحون باتباعه.الوزارة تتبعه فقط لمعاقبة موظفي المعهد بسبب .... الطائفي المسيطر ع....

    • زائر 50 | 8:10 ص

      15% حق لكل موظفي المعهد حسب القرارات و التوجيهات الحكومي

      المعهد انتقل من جهة وزارية الى اخرى .. كان يجب المسولين اعطاء الموظفين حقوقهم الطبيعية :
      حق التدريب و التطوير لكل الموظفين
      حق الزيادة في المرتب
      حق الترقي الى رتبة اعلى
      و حق التظلم و غيرها من حقوق

    • زائر 49 | 8:05 ص

      فشلة التربية في إدارة المعهد

      حتى الان لم نشاهد اي إنجازات لوزارة التربية ومديرها العام للمعهد وكل ما يعتغنون به من إنجازات الادارة السابقة مثل المباني الجديدة التي لم يستخدمونها حتى الان. لماذ لا تعترف الوزارة بفشلها في إدارة المعهد ومنها انخفاض اعداد المقبولين او فشل الذين تبعثهم الوزارة للمعهد بدون اختبارات قبول او الموظفين الفاشلين الذين ازداد وزن العديد منهم بسبب كثرة الاكل وانعدام العمل.فعن اي تطور يتكلم المدير.

    • زائر 48 | 7:28 ص

      فساد مستشري

      فساد مستشري في هذه الوزارة

    • زائر 47 | 7:10 ص

      لابد من تشكيل لجنة تحقيق مستقلة

      ديوان الرقابة المالية تكلم عن مخالفات ادارية في المعهد في عهد وزارة التربية ولم يتم تصحيح المخالفات.مباني استلمت من 3 سنوات ولم تستخدم حتى الآن.ارتفاع الدعم الحكومة من 3,5 الى 6 مليون دينار سنوياً.انخفاض اعداد الطلبة المقبولين.زيادة تسرب الطلبة الذين تبعثهم التربية.وقف الزيادة العامة للموظفين.تنفيذ قانون الخدمة المدنية حسب الأهواء.عدم الألتزام بمعايير التدريب.
      كل هذه الأمور تحتاج الى لجنة مستقلة للتحقيق. نناشد مجلس الوزارء بتشكيل لجنة للبحث في هذه الأمور وكل ما تعرض له المعهد

    • زائر 46 | 7:03 ص

      الطائفية هي السائدة في ادراة التربية

      توضيح ما حدث في المعهد.وبعكس ما قاله المدير العام. فقد خسر المعهد اعتراف هيئة سيسكو الخاصة بشبكات الكمبيوتروكذلك جامعة تي سايت.والمدير يتكلم عن دبلوم في الصبغ؟ههه.وزارة التربية استلمت المبنى الجديد للمعهد منذ 3 سنوات وانتهى الضمان ولم يستخدمحتى الآن.لم يحصل موظفي المعهد على حقوقهم العمالية كما تقرها القوانين سواء الخدمة المدنية او لوائح المعهد وكل هذا بسبب الأستهداف الطائفي للوزارة.تراجع القبول في المعهد من 1200 الى 700 في كل فصل فأين التقدم الذي يتكلمون عنه؟

    • زائر 45 | 7:01 ص

      الوزارة تريد تدمير المعهد

      كل الدلائل تدل على شيء واحد يريدون تدمير هذا الصرح الوطني ولا يريدون تطويرة لخدمة ابناء الشعب
      يريدون مدير ضعيف يلعبون عليه والمدير يتعلق بموظفين حايطينه ضعوف جان ينقذونه وهم الي بطبعونه ومهمش باقي الموظفين عقلية بدائية حاقدة

    • زائر 44 | 6:41 ص

      هل يعقل؟!

      هل يعقل كل هذا الوقت ليتم تسكين 300 الى 350 موظف؟ ام انها نوع من أنواع العقاب؟
      يا وزارة التربية ، ليس الظلم فقط في عدم اعطاء الحقوق. أن من الظلم التاخير في اعطاءئها ايضاً.

    • زائر 43 | 6:08 ص

      خلاص

      خلاص ...........قررت وحطت على عاتقها محاربة الفئه المغضووب عليها والدليل يوجد فى السجن 4000 معتقل سياسى وحر المشتكى لله

    • زائر 42 | 6:02 ص

      الهيكل العظمي للمعهد

      كان من مبررات الوزاره في استبعاد موظفين المعهد من موظفين الامن و السلامه و موظفين الادارين هو الغاء الاقسام الاداريه لماذا المنتدبين مازالو متواجدين و يقمون ببعض مهام الموظفين المستبعدين على رغم عدم اتقان اغلبهم و افتقارهم للخبرة و روح العمل

    • زائر 40 | 5:21 ص

      لاحياة لمن تنادي

      أحسنت بارك الله فيك مقال اكثر من رائع

    • زائر 37 | 5:16 ص

      ما هو انجازات الوزارة بالمعهد

      هل يطلعنا احد من الوزارة او المدير العام عن انجازات المعهد بحقائق و ليس انشائات و كلام مصفف
      الية القبول
      عدد المتدربين
      عدد المبتعثين للمعهد من القطاعين الخاص و العام
      عدد الكورسات الخاصه و المناقصات التي فاز بها المعهد خلال 4 سنوات
      عدد الخريجين الذين توظفو في القطاعين
      نسبة البحرنه في المراكز القياديه للمعهد و كذلك المدربين
      كم موظف بحرين توظف خلال اربع سنوات مقارنه مع الاجانب
      تكلفة المدرب الاجنبي و ما هو انجازاتهم
      و

    • زائر 33 | 5:01 ص

      كفاكم كذب واستهزاء

      لنفرض جدلا بأنه كان هناك خلل في الاداره السابقه للمعهد فما سبب تهميش الكوادر البحرينيه اصحاب المؤهلات والخبره طوال سنين المعهد.
      ثانيا منذ سنة 2011 ولحد الان لماذا تم توقيف الحوافز والترقيات لكوادر المعهد من البحرينين، فإن قلنا العيب في الموظفين فأين دور الاداره الحاليه في طرح مبادره لمعالجة المشكله التي استمرت لقرابة 4 سنوات
      ثالثا لماذا يتم نقل الكفائات البحرينيه واحلال اجانب مكانها. فقد أصبح معظم مدراء الأقسام أما أجانب أو من موظفي الوزاره أصحاب الجنسيات المزدوجه.

    • زائر 30 | 4:36 ص

      يقولون بأن الأدارة السابقة كانت تسرق !

      وزارة التربية قالت بأن الأدارة السابقة يوجد بها فساد !
      اذا كانت الأدارةالسابقة تسرق وفي نفس الوقت عطت الموظفين زيادة و تأمين صحي بميزانية لا تتعدى 3.5 مليون دينار.
      أما الأن فميزانية المعهد تتجاوز 6 مليون دينار وايقاف التامين الصحي والدراسات العليا! والزيادة العامة (15%)!
      والسؤل هو: من المفسد؟ الوزارة ام الأدارة السابقة؟
      اتحدى الوزير والوزارة بما فيها من موظفين اذا يستطيعون الأجابة على السوال.

    • زائر 32 زائر 30 | 4:53 ص

      اصبت كبد الحقيقه

      او يمكن فقعت اكباد

    • زائر 34 زائر 30 | 5:04 ص

      رد مفحم صراحة

      اجزم ان وزارة التربية أو ادارة المعهد الحالية لن تستطيع الرد عليه

    • زائر 41 زائر 30 | 5:29 ص

      اين حقوق المتدربين واين حقوق الموظفين

      المتدربين محرومين من التدريس الصحيح والموظفين محرومين من الزيادات والعلاوات

    • زائر 29 | 3:41 ص

      من يستمع

      الله يعطيك العافية استاذ. ولكن هل توجد هناك أذن صاغية لما يجري علينا من معاناة. الكل سيتجاهل او يرد بكلام مصطنع ومصفوف.

    • زائر 31 زائر 29 | 4:51 ص

      خراب فى خراب

      مساكين الطلبة خربوا مستقبلهم من القوانين ومساكين الموظفين حرموهم من الزيادات والعلاوات ومسكين مدير المعهد الكلمة والقرارات ......

    • زائر 28 | 3:29 ص

      وزارة التربية حاليا تتصل لبعض المنقولين

      يذكروني بشرطة الأفلام الهندية
      التظلمات تبع الموظفين اللي تتصلون فيهم صار ليها أكثر من 30 يوم عمل على مكاتبكم
      و توصيات ديوان الرقابة تقول ان الرد لازم يكون خلال 20 يوم عمل
      تحايلكم على القانون ما راح ينفعكم يا وزارة
      حبل الكذب قصير
      تحياتي
      منقول للحين ما اتصلتون اليه

    • زائر 27 | 3:21 ص

      فساد واضح

      الشكر الجزيل للأستاذ سلمان سالم.
      وضع المعهد الحالي يشير إلى فساد إداري واضح. أنا أقول المعهد يبغي ليه لجنة تقصي الحقائق تزوره وتشوف الفساد المتفشي فسي بدءاً بمديره.
      .............
      وين بيصطلح حال المعهد وهو تحت هالإدارة الفاشلة وتحت مظلة وزارة التربية.
      على المعهد السلام ونقرأ عليه الفاتحة بعد.

    • زائر 26 | 3:14 ص

      حضرة الوزير

      قبل لا تروح و تطالب بمرسوم أو تعمل على تأويل مرسوم صادر بأنه الغاء لأقسام إدارية و تخلي موظفينها معلقين سنتين بلا حل
      كان الأولى بك ان تقدم خطة لمشروعك (بغض النظر عن صحته من عدمها)
      و الا فالواقع واضح جدا بأن وزارتك تعمل بالبركة لا التخطيط
      موظف منقول

    • زائر 25 | 3:12 ص

      تظلمات لكل من ديوان الخدمة ووزارة التربية ولا ردود

      رفعنا - احنا الموظفين المنقولين - تظلمات لكل من وزارة التربية وديوان الخدمة المدنية بخصوص عملية النقل المخالفة لقانون ديوان الخدمة المدنية من شهر مارس 2015 ولغاية اليوم لا رد من الطرفين.
      حتى ديوان الخدمة مخالف للقوانين.
      لجان تظلمات شكلية للإعلام فقط.
      معروفة،،،...

    • زائر 24 | 3:04 ص

      وزير التربية في المعهد

      بعد قليل سوف يصل وزير التربية للمعهد ليفتتح مبنى الهندسة رسمياً، ولكي يتباهه بأنجاز غيره.
      يا وزير التربية ، هذا المبنى وغيره من انجاز الأدارة السابقة فلا تتباه بشي أنت لا علاقة فيه. كما تباه مدير المعهد قبل عدة ايام بأوهام وليس أنجازات. ....
      أنتم أعجز من أن تطورا المعهد. والمدير الحالي اعجز بأدارة أصغر قسم في المعهد فما بال كل المعهد؟ سلام الله على المدير، دائماً يتواجد في جحرة ولا يخرج منه. ويرفض مقابلة روئساء الأقسام ناهيكم عن الموظفين العاديين.

    • زائر 23 | 2:55 ص

      انا موظف منقول اطالب بحقوقي

      زيادة ال 15% مع الاثر الرجعي
      الاثر الرجعي لعلاوة تحسين المعيشة
      شهادة خبرة عمل عن فترة خدمتي بالمعهد
      تعويض بدل رصيد الاجازات
      تعويض بدل الغاء حقي المكتسب بالتأمين الصحي
      تعويض بدل المعامله الهمجيه المتمثله في نقلي لوظيفة أقل شئنا من وظيفتي السابقة
      كم اطالب بمحاسبة المسئولين الذين طوعوا القاوانين و خالفوا بعضها من أجل ارضاء سياساتهم الاقصائية

    • زائر 22 | 2:39 ص

      على وزير التربيه تحمل المسؤليه

      في الدول المتقدمه الوزير الذي بفشل في تحسين المؤسسه او الوزاره يقال من منصبه ويحاسب على التقصير. التقصير في انجاز نقل موظفي معهد البحرين على كادر الخدمه المهنيه يتحمله وزير التربيه مباشرتا ويعتبر مخالفه لقرار صادر من رئيس الوزراء بتحسين كادر المعهد.

    • زائر 21 | 2:36 ص

      العصا و الجزره

      هذا حال التقييم السنوي و الحوافز المرتبطه به
      علما بأننا كموظفين لم نحصل على أي حوافز متعلقة بتقييم الاداء الوظيفي
      و لا حتى نسخنا كموظفين من تقييم الاداء الوظيفي السنوي
      و هذا الشي تم توثيقه ايضا في تقرير ديوان الرقابة المالية
      لا حياة لمن تنادي
      الوزارة و ديوان الخدمه مطنشين الموضوع

    • زائر 19 | 1:53 ص

      غير مهم

      غير مهم
      غير مهم خسارة المعهد اعتماده كأكاديمية تدريب المدربين في مجال أمن الشبكات
      غير مهم هبوط مستوى التدريب بسبب مستوى المتدربين و المدربين الجدد
      غير مهم وجود ادارة متخبطة كل يوم تصدر قرار يتناقض مع بقية القرارات
      غير مهم ادارة تسجل و قبول المتدربين تدار بعيدا عن قسم القبول و التسجيل
      غير مهم ان بفتح صف دراسي من اجل متدرب واحد او 3 فقط

    • زائر 18 | 1:52 ص

      نريد حقوقنا بأثر رجعي

      لن نكف عن المطالبة بحقوقنا في الزيادة 15% و الترقيات والتأمين الصحي وغيرها من مزايا.. نحن مواطنون موظفون بمعهد حكومي نطالب بحقوقنا الوظيفية المسلوبة وبأثر رجعي.

    • زائر 17 | 1:51 ص

      هل تستطيع وزارة التربية...؟

      منذو 4 سنوات من الأنتظار والى الأن و وزارة التربية تقول التسكين في مراحلة الأخيرة!!
      والسوال هو: هل تستطيعع وزارة التربية تحديد موعد أنتهاء التسكين؟ واعطاء حقوقنا المغصوبة.

    • زائر 16 | 1:38 ص

      استاذ سالم

      الموظفون في جامعة البحرين يعانون نفس المشكلة لاادري الى متي سياتي الفرج هناك مثل شامي يقول " الي عند اهله على مهله "الله المستعان

    • زائر 15 | 1:35 ص

      الهيكله

      كلما تكلم الموظفين عن الترقيات التي محرومون منها منذ اكثر من 4 سنوات قالو لهم الهيكله لم يتم الانتهاء منها كيف لم يتم و تم تعين مدير ادارة شؤون المتدربين و ليس انتداب او قائم بأعمال كما هو معمول مع جميع المواقع الاداريه ناهيك ان بعض الاقسام التدريبه لا يوجد بها قائم بأعمال لادارة الاقسام
      يعني يمشي ع البركه.

    • زائر 14 | 1:32 ص

      طال الأنتظار ...

      تعبنا من الأنتظار لكي تعدل الأوضاع في المعهد وأعطائنا جميع حقوقنا وبأثر رجي.
      الوزارة تتعمد بتأخير موضوع التسكين بهدف معاقبة موظفين المعهد.
      مدير المعهد يقول لا علم لدى والوزارة تقول الموضوع بيد الديوان والديوان يقول الموضوع بيد الوزارة!
      مبررات سخيفة ولا تنم عن مسؤولية.
      الى متى يا وزارة ؟؟؟؟

    • زائر 13 | 1:29 ص

      الكل يعرف ان لجنة التظلمات شكلية

      سواء كانت تبع وزارة التربية و التعليم
      او ديوان الخدمة المدنية

    • زائر 12 | 1:28 ص

      التوقيت

      اذا كان المعهد يخضع لقوانبن الخدمة لماذا لا يطبق نظام العمل لساعة الثانيه و الربع و لماذا لا يدفع للمدربين بدل العمل في النوبه من 12 لغاية الثامنه و النصف
      كلنا نعلم بأن المنتدبين و الموفدين للمعهد يتم الدفع لهم بدل العمل الاضافي من الساعه الثانيه و الربع لغاية الثالثة و النصف
      لماذا يحرم العاملين في المغهد من هذا الحق و غيره

    • زائر 11 | 1:27 ص

      الشكر الجزيل للكاتب القدير

      الف شكر وتقدير الى الكاتب العزيز سلمان.

    • زائر 10 | 1:22 ص

      راحت على المعهد من زمان

      من حطت وزارة التربية إيدها والمعهد دمار
      من شهادات دولية قوية معترفة فيها الى شهادات ضعيفة
      ومن كوادر بحرينية كفوءة الى وافدين من الفلبين والهند والاردن ومصر
      ومن طلبة يدخلون بجهدهم وتعبهم عبر امتحانات تحديد مستوى الى طلبة مفروضين على المعهد من ذوي موظفي... ومتطوعين في الوزارة

      وش تتوقعون يتطور المعهد أو يتدمر؟

    • زائر 9 | 1:21 ص

      التخبط

      الوزارة تطبق الجزاءات و العقوبات دون اي رحمة و لكن الحوافز و الترقيات يتشندقون بالهيكله التي شارفت على اربع سنوات دون حراك و لا تقول يبنون ناطحة سحاب

    • زائر 8 | 1:02 ص

      إذن من طين وإذن من عجين

      الوزارة لا تسمع ولا ترى ولا تتكلم خصوصا في موضوع المنقولين
      سنتين والمنقولين يعانون من التهميش لا زيادات سنوية أو حافز ولا حقوق وظيفية منصفة للوظائف المنقولين لها ولا حتى رد على رسائل التظلم ...
      لا مكافأة تمديد دوام رغم انتظام المنقولين
      وزارة فاسدة تفتقر للمهنية والانصاف

    • زائر 7 | 12:43 ص

      بيض الصعو

      التسكين على جداول ديوان الخدمة المدنية و زيادة اال 15 % مثل بيض الصعو نسمع عنه ولا نشوفه. وهذا يعتبر سرقة من قوت عيالنا والله على الظالم.

    • زائر 6 | 12:15 ص

      نكتة التسكين

      بغض النظر عن عنواين جداول رواتب المعهد الحالية
      جميع موظفي المعهد وظائفهم تخصصيه
      يعني ما شفت و لا سمعت بموظف يشتغل اي شي خلاف مسماه الوظيفي
      و لا سمعت بموظف وصفه الوظيفي عبارة عن كوكتيل مهام بطعم عامل شغيل
      طبعا هذا تغير بعد عملية نقلي كموظف و شفت موظفين الوزارة و توزيع الوزارة للمهام عليهم
      موظف منقول من معهد البحرين للتدريب

    • زائر 5 | 12:02 ص

      حلال عليهم، حرام علينا

      كل موظفي المعهد سواء منقولين او غير منقولين يعرفون بمسألة صرف وزارة التربية علاوة لموظفيها المنتدبين بدل فرق الدوام
      سؤال المليون: ليش ما انصرفت هذي العلاوة لموظفي المعهد المنقولين اللي يداومون في اعدادي و ثانوي أسوة بموظفي الوزارة كعلاوة تمديد دوام؟

    • زائر 4 | 11:57 م

      الغرض تدمير - لا تطوير

      المقال المنشور بالامس يكفي لتبيان حجم التخبط بالادارة
      تضاعفت ميزانية المعهد في حين قلت نسبة التسجيل الى النصف
      و شهادة الادارة الحالية بان المعهد انذاك كان يعتمد على برامجه التدريبية لدعم الموازنه
      اضف الى ذلك وجود فوائض ماليه بهيئة ودائع بنكية
      ما هو الا دليل على نجاح الادارة السابقة و فشل الحالية

    • زائر 3 | 11:47 م

      اين دور قسم الرقابة الادارية

      ديوان الخدمة المدنية في سبات

    • زائر 55 زائر 3 | 10:20 ص

      بالضبط

      هدف تدمير المعهد قد تحقق و لا داعي لنقل الموظفين لجداول ديوان الخدمة

    • زائر 2 | 11:45 م

      هذه الوزارة اعجز من ان تدير حضانة

      ما بالكم بصرح تعليمي بمستوى المعهد
      موظف منقول تعسفيا من معهد البحرين للتدريب

    • زائر 1 | 11:42 م

      القوانين واللجان حق الفقير بس

      شروط وانظمة الخدمة المدنية على ناس وناس .. اللي عنده واسطة ما يوقف في وجهه لا قانون ولا بطيخ ..القوانين على الفقارى .. تباً لكم

اقرأ ايضاً