العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

مقتل ثلاثة فلسطينيين «مسلحين» في شمال سيناء

قتل ثلاثة فلسطينيين «مسلحين» أمس الأربعاء (6 مايو/ أيار 2015) في اشتباك مع الجيش المصري في شمال سيناء، بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، بحسب ما قال مسئول أمني وآخر طبي.

وتتهم السلطات المصرية ناشطين من قطاع غزة بالتورط في الهجمات الجهادية الدامية التي تستهدف بانتظام الجيش والشرطة في شمال سيناء منذ إطاحة الرئيس الإسلامي، محمد مرسي في يوليو/ تموز 2013.

وقتل «المسلحون» الفلسطينيون الثلاثة في «تبادل إطلاق نار» مع عسكريين مصريين رصدوا وجودهم بالقرب من قطاع غزة في المنطقة العازلة التي أقامتها السلطات المصرية في رفح، وفقاً للمسؤول الأمني مشيراً إلى احتمال تسلل الرجال الثلاثة إلى الأراضي المصرية عبر أحد الأنفاق العديدة التي تربط رفح المصرية بقطاع غزة.

وفيما استخدمت مئات من هذه الأنفاق خلال السنوات الأخيرة في إدخال الوقود ومواد البناء والسلع الغذائية إلى غزة بسبب الحصار الإسرائيلي، فإن السلطات المصرية تقول إن هذه الأنفاق كانت تستخدم كذلك لتهريب السلاح.

و كشفت مصادر فلسطينية في قطاع غزة أمس أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أبلغ مسئولاً فلسطينياً التقى به مؤخراً بأنه على استعداد لفتح معبر رفح الحدودي بشكل دائم شرط عدم تدخل حركة حماس بشئون المعبر.

ونقلت «شبكة فلسطين الإخبارية» أمس (الأربعاء) عن المصادر القول إن المسئول الفلسطيني، الذي رفضت المصادر الكشف عن هويته، أكد للسيسي أن قوات حرس الرئاسة الفلسطينية جاهزة لاستلام معبر رفح، مؤكداً ضرورة الضغط على حركة حماس للقبول بذلك للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة.

العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً